موسكو: نحن نظهر الأهداف التي أصابتها صواريخنا.. طهران: أمريكا تحاول تفعيل الحرب النفسية ضد روسيا

موسكو-سانا

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف اليوم أن الصواريخ التي أطلقتها سفن أسطول بحر قزوين الروسي أصابت أهدافها في سورية نافيا مزاعم قناة “سي إن إن” الأمريكية حول وقوع حوادث للصواريخ الروسية.

وقال كوناشينكوف في تصريح لوكالة انباء سبوتنيك الروسية إن “الصواريخ التي أطلقت من السفن أصابت أهدافها خلافا لما اوردته قناة (سي إن إن)..مضيفا “نحن لا ننقل الأنباء عن مصادر مجهولة بل نظهر بشكل مباشر تقريبا عمليات إطلاق صواريخنا والأهداف التي أصابتها.. عند تنفيذ مثل هذه العمليات دوما يتم تصوير الهدف قبل وبعد إستهدافه”.

وكان وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أعلن أمس عن قصف 4 سفن حربية روسية عاملة فى بحر قزوين بنجاح 11 موقعا وهدفا لتنظيم “داعش” الإرهابي فى سورية باستخدام 26 صاروخا مجنحا عالي الدقة من طراز كاليبر لافتا الى ان هذه الصواريخ قطعت مسافة 1500 كيلومتر.

بدوره أكد مصدر مطلع في وزارة الدفاع الإيرانية في تصريح مماثل للوكالة الروسية اليوم كذب اخبار تناقلتها “وسائل الإعلام الغربية عن سقوط عدد من الصواريخ الروسية التي انطلقت من بحر قزوين باتجاه سورية على الأراضي الإيرانية”.

وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه للوكالة “لم تردنا أي معلومات حول سقوط صواريخ روسية في الأراضي الإيرانية حتى اللحظة” مضيفا إن “أمريكا تحاول الضغط على روسيا وتفعيل الحرب النفسية ضدها”.

وتابع المصدر “قد نسمع من هذه الأخبار الكثير في المستقبل القريب كاستهداف الصواريخ لمدنيين في سورية أو عدم استهداف داعش” واصفا مثل هذه المزاعم بأنها “قوالب إعلامية تم إعدادها مسبقا”.

ولفت المصدر الايراني إلى أن “كل ما يتم الحديث عنه يدل على فشل الإدارة الأمريكية بمنع الروس من تنفيذ حربهم ضد الإرهاب”.

الجدير ذكره ان المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف أكد الاتفاق مع العراق وايران حول مسار الصواريخ الروسية التي تم اطلاقها من بحر قزوين على أهداف ضد تنظيم “داعش” الإرهابى في سورية.

انظر ايضاً

الخارجية الروسية تستدعي السفيرة الأمريكية في موسكو احتجاجاً على ضلوع بلادها في الهجوم الدموي على القرم

موسكو-سانا استدعت وزارة الخارجية الروسية اليوم السفيرة الأمريكية في موسكو لين تريسي