اتخاذ الإجراءات اللازمة لتقديم الخدمات الطبية للمواطنين خلال عيد الفطر

حمص وحماة-سانا
اتخذت مديريتا الصحة في محافظتي حمص وحماة كافة التحضيرات والإجراءات اللازمة لتقديم أفضل الخدمات الطبية والصحية للمواطنين خلال عطلة عيد الفطر .
ففي حمص أكد مدير الرعاية الصحية بمديرية الصحة الدكتور عبد المؤمن قشلق في تصريح لمراسلة سانا اليوم أنه تم تجهيز المراكز الصحية والمشافي لاستقبال المراجعين والحالات الإسعافية الطارئة على مدار 24 ساعة وهي مشفيا الباسل الإسعافيان في حيي الزهراء وكرم اللوز بمدينة حمص ومشافي تلكلخ والقريتين والمخرم في ريف المدينة والمراكز الصحية في الإنشاءات والأرمن والعباسية وكرم الشامي والمشرفة وشين.
ولفت إلى أنه تم تخصيص فرق من العاملين الصحيين بالمديرية لإجراء جولات على المراكز الصحية وتأمين كل مايلزم من أدوية وعلاجات إسعافية ومزمنة كما تم وضع جدول لدوام العاملين الصحيين في المراكز والمشافي خلال أيام العيد.
وفي حماة أوضح مدير الصحة الدكتور عامر سلطان أنه تم تحديد المشافي والمراكز الصحية المناوبة خلال عطلة العيد وهي مشافي سلمية والسقيلبية والهيئات العامة المستقلة بحماة ومصياف والأسد الطبي مبينا أن هذه المشافي والمراكز ستعمل خلال فترة العيد على مدار 24ساعة.
ولفت إلى أن المراكز الصحية المناوبة هي البارودية في مدينة حماة ومراكز سلمية ومصياف ومحردة والسقيلبية وصوران الإشرافية إضافة إلى العيادات الشاملة كما ستكون منظومة الإسعاف السريع والفريق الطبي المناوب في حالة جهوزية تامة للتعامل مع جميع الحالات الإسعافية.
وأشار سلطان إلى أنه تم التأكد من جهوزية المشافي العامة والهيئات المستقلة وخاصة أقسام الإسعاف والأطفال مع توفير جميع أنواع الأدوية والمستلزمات الطبية إضافة إلى وضع برنامج مناوبات للكوادر الطبية في جميع المشافي العامة والمراكز الصحية المناوبة للتواصل مع المواطنين ومعالجة أي حالة صحية طارئة.

انظر ايضاً

خصوصية تراثية وتقاليد جميلة في طقوس عيد الفطر في أرياف الجزيرة السورية

الحسكة-سانا تتشابه طقوس عيد الفطر السعيد في مدن الجزيرة السورية مع طقوس العيد في بقية …