اليمن: إسقاط طائرة استطلاع وتدمير دبابتين لتحالف نظام آل سعود

صنعاء-سانا

تمكن الجيش اليمني واللجان الشعبية من إسقاط طائرة استطلاع تابعة للتحالف الذي يقوده نظام ال سعود في منطقة الحصامة بمديرية الظاهر الحدودية بمحافظة صعدة.

وقال مصدر عسكري بصعدة لوكالة الأنباء اليمنية سبأ إن “وحدات متخصصة في الجيش واللجان الشعبية تمكنت من إسقاط طائرة استطلاع هي الثانية خلال أسبوع”.

وكان الجيش اليمني واللجان الشعبية اسقطوا قبل ثلاثة أيام طائرة استطلاع من نوع سكان إيغل تابعة للتحالف الذي يقوده نظام آل سعود في منطقة العشة بمديرية كتاف بصعدة.

وفي سياق آخر قال المصدر إن “وحدات من الجيش اليمني واللجان الشعبية تمكنوا اليوم من تدمير دبابتين وآلية سعودية واستهدفت مواقع العدو السعودي في محيط مجمع الدفاع في الخوبة وكرس جوبح بجيزان والضبعة العسكري في عسير” مشيرا إلى مقتل عدد من جنود نظام آل سعود في تلك المواقع.

وكان عدد من جنود نظام ال سعود قتل أمس اثر تدمير الجيش اليمنى واللجان الشعبية مدرعتين سعوديتين فى قصف مدفعى استهدف موقع نشما فى ظهران عسير وذلك ردا على تواصل العدوان الذى تشنه قوات آل سعود ضد أبناء الشعب اليمنى منذ اذار الماضي.

نظام آل سعود يزود تنظيم القاعدة الإرهابي في حضرموت بمدرعات حديثة لدعم عدوانه ضد اليمن

إلى ذلك أعلن مصدر محلي مسؤول في محافظة حضرموت شرق اليمن أن إرهابيي تنظيم القاعدة الذين يسيطرون على مدينة المكلا بمحافظة حضرموت تسلموا أمس شحنة أسلحة قادمة من نظام آل سعود.

ونقلت صحيفة “اليمن اليوم” عن المصدر قوله “إنه تم نقل الأسلحة إلى القصر الجمهوري ومعسكر اللواء 27 ميكا اللذين يقعان تحت سيطرة التنظيم”.

وأوضح المصدر أن الأسلحة تضم خمس مدرعات حديثة مشيرا إلى أن إرهابيين من التنظيم شوهدوا يتجولون على متنها في أسواق المدينة.

انظر ايضاً

خمس إصابات جراء عدوان أمريكي بريطاني على محافظة ريمة اليمنية

صنعاء-سانا أصيب خمسة أشخاص بجروح جراء عدوان أمريكي بريطاني جديد استهدف بعد