القوات العراقية تحرر ساحة شمال الرمادي في الأنبار وتقضي على 24 إرهابيا بصلاح الدين

بغداد-سانا

تمكنت القوات العراقية من تحرير ساحة الاعتصام شمال مدينة الرمادي في محافظة الأنبار غرب العراق من عصابات الإرهابيين فيما قضى سلاح الجو العراقي على متزعمين من تنظيم “داعش” الإرهابي خلال اجتماع لهم شمال مدينة تكريت بمحافظة صلاح الدين.

ونقل موقع السومرية نيوز العراقي عن قائد عمليات الأنبار اللواء الركن اسماعيل المحلاوي قوله اليوم إن “قوات الجيش وبمساندة الحشد العشائري وسلاح الجو حررت موقع ساحة الاعتصام شمال مدينة الرمادي” مشيرا إلى أن القوات رفعت العلم العراقي فوق جسر البو فراج وكبدت تنظيم “داعش” الإرهابي خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات.

وأضاف المحلاوي “إن غالبية عناصر التنظيم الإرهابي هربوا من منطقة البو فراج وأن القطعات الأمنية تواصل تطهير وتحرير المنطقة”.

وفي السياق نفسه قضى سلاح الجو العراقي على 24 إرهابيا بينهم متزعمون في “داعش” في الشرقاط شمال مدينة تكريت في محافظة صلاح الدين.

وقال مصدر أمني في المحافظة إن “ضربة جوية استهدفت مقرا لعصابات داعش الإرهابي أثناء اجتماع لعدد من المتزعمين الإرهابيين ما أدى إلى مقتل 24 منهم”.

وكان سلاح الجو العراقي قضى في وقت سابق اليوم على عشرات الإرهابيين في الفلوجة بمحافظة الأنبار.

قوات الحشد الشعبي العراقي تشن هجومين ضد مواقع الإرهابيين في مصفاة بيجي والصينية في صلاح الدين وتقضي على عشرات الإرهابيين

إلى ذلك شنت قوات الحشد الشعبي العراقي هجومين مباغتين ضد مواقع إرهابيي تنظيم “داعش” في مصفاة بيجي ومنطقة الصينية في قضاء بيجي بمحافظة صلاح الدين.

وقال كريم النوري عضو هيئة الرأي في قيادة الحشد الشعبي لمراسلة سانا في بغداد إن “قوات الحشد الشعبي شنت في ساعة مبكرة من صباح اليوم هجومين مباغتين ضد مواقع العصابات الإرهابية في مصفاة بيجي ومنطقة الصينية في قضاء بيجي بمحافظة صلاح الدين أسفرا عن اقتحام المصفاة من إحدى بواباتها واقتحام منطقة الصينية وتوغل قوات الحشد فيها وتطهير منطقة الربيع بعد معارك شرسة مع الإرهابيين حيث قتل العشرات منهم وتم تدمير العشرات من آلياتهم”.

وأوضح النوري أن القوات العراقية ورديفاتها من قوات الحشد الشعبي والعشائري عازمة على إنجاز تحرير محافظتي الأنبار وصلاح الدين في وقت واحد وفقا لخطة التحرير الموضوعة من قبل قيادة العمليات المشتركة وستكون المعركة المفصلية المقبلة هي معركة تحرير الموصل وسائر محافظة نينوى من العصابات الإرهابية.

إلى ذلك أعلن عيال المحمدي قائد مقاتلي عشائر قضاء الخالدية في محافظة الأنبار لمراسلة سانا اليوم مقتل عشرين إرهابيا أثناء عملية صد هجوم لعصابات “داعش” الإرهابية على قضاء الخالدية شرق مدينة الرمادي.

وقال المحمدي إن “القوات الأمنية صدت هجوما لتنظيم /داعش/ الإرهابي استهدف اختراق القطعات العسكرية من منطقة المضيق والجزيرة في جزيرة الخالدية شرق الرمادي وأسفرت المعارك مع المجموعة الإرهابية المهاجمة عن مقتل عشرين إرهابيا بينهم عرب وأجانب الجنسية”.

وأوضح المحمدي أن قوات الجيش والشرطة ومقاتلي العشائر تمكنت من تدمير سبع آليات كان الإرهابيون يستقلونها مع تفجير شاحنة مفخخة وثلاثة مخابئ للأسلحة والصواريخ وأربعة أوكار في جزيرة الخالدية والبوهزيم شرق الرمادي.

في غضون ذلك أفاد مصدر في قيادة عمليات الأنبار بأن ثلاثة وثلاثين إرهابيا قتلوا اليوم في معارك تطهير مدينة الرمادي.

وقال المصدر في اتصال هاتفي مع مراسلة سانا “إن قوات عمليات الأنبار والفرقتين الخامسة عشرة والسابعة عشرة نفذت عملية عسكرية واسعة استهدفت تجمعات عصابات /داعش/ الإرهابية في محاور الرمادي الشمالية والشرقية والجنوبية في مناطق البوفهد والبوعلي الجاسم وحي التأميم وحي الملعب أسفرت عن مقتل ثلاثة وثلاثين إرهابيا.

وبين المصدر أن القوات العراقية دمرت تسع آليات كان يستقلها الإرهابيون مزودة بأسلحة متوسطة وثقيلة مع تفجير أربع آليات مفخخة أثناء معارك التطهير في الرمادي.

انظر ايضاً

القوات العراقية تلقي القبض على إرهابي في نينوى

بغداد-سانا أعلنت المديرية العامة للاستخبارات والأمن العراقية اليوم إلقاء القبض على إرهابي، وتدمير نفق تحت …