استشهاد شابين فلسطينيين برصاص الاحتلال بالخليل وبيت حانون

القدس المحتلة-سانا

استشهد شابان فلسطينيان احدهما مصاب اجهزت عليه قوات الاحتلال الإسرائيلي رميا بالرصاص اليوم في شمال مدينة الخليل بالضفة الغربية والآخر متأثرا بجروحه في بيت حانون بقطاع غزة.

وذكرت وكالة معا الفلسطينية أن “قوات الاحتلال شوهدت وهي تطلق النار مباشرة على شاب فلسطيني ملقى على الارض مصاب بحجة قيامه بطعن جندي على مدخل مدينة الخليل الشمالي”.

والتقطت كاميرات التلفزة التي كانت موجودة في المكان لتغطية مظاهرة فلسطينية ضد الاحتلال عددا من جنود الاحتلال وهم يؤكدون قتل الشاب ومنعوا سيارات إسعاف الهلال الاحمر من الوصول إلى المكان لانقاذه.

وأصيب الشاب اثر قمع قوات الاحتلال مسيرة دعت اليها القوى السياسية والوطنية في الخليل انطلقت من مسجد الحرس في الخليل باتجاه المدخل الشمالي للمدينة ردد المشاركون فيها الشعارات الداعية للتصدي للاحتلال ومستوطنيه ونصرة المسجد الاقصى والقدس مطالبين بالوحدة الوطنية لمواجهة الاعتداءات المستمرة من الاحتلال.

واستخدمت قوات الاحتلال في قمع المظاهرة الرصاص المطاطي وقنابل الغاز والصوت باتجاه الشبان الفلسطينيين.

كما أصيب عدد من الشبان الفلسطينيين عند المدخل الشمالي لبلدة بيت أمر شمال الخليل بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع الذي القته قوات الاحتلال.

من جهة ثانية أعلنت وزارة الصحة استشهاد شاب فلسطيني من جباليا صباح اليوم متأثرا بجروح أصيب بها خلال قمع قوات الاحتلال لفلسطينيين في منطقة بيت حانون بقطاع غزة يوم الجمعة الماضي ما يرفع عدد الشهداء منذ بداية تشرين الأول الحالي إلى 35 شهيداً.

ونقلت وكالة وفا الفلسطينية عن الوزارة قولها في بيان صحفي “إن حصيلة الاعتداءات الإسرائيلية وقمعها بالرصاص للمظاهرات في قطاع غزة أدت منذ بداية الشهر الجاري إلى استشهاد 12 فلسطينياً بينهم طفل وأم وإصابة 328 فلسطينياً منهم171 بالرصاص الحي و141 بالاختناق نتيجة الغاز السام و16 بالرصاص المطاطي”.

واضافت الوزارة “إن 23 فلسطينيا استشهدوا في الضفة الغربية منذ بداية الشهر الجاري بينهم 5 أطفال، وأسير ارتقى نتيجة الإهمال الطبي”.

وأعلنت الوزارة تجاوز حصيلة المصابين منذ بداية تشرين الاول في الضفة الغربية وقطاع غزة الـ 1350 مصاباً، من بينهم نحو 600 بالرصاص الحي ونحو 600 بالرصاص المطاطي بينما أصيب نتيجة الضرب من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين 137 فلسطينياً إضافة إلى 6 فلسطينيين أصيبوا بحروق.

انظر ايضاً

الخارجية الفنزويلية تؤكد مواصلتها المطالبة بوقف جرائم الإبادة الجماعية في فلسطين

كراكاس-سانا أعلنت وزارة الخارجية الفنزويلية عزم كراكاس مواصلة المطالبة عبر كل المنصات الدولية