سلامي: الغرب زرع العدو الإسرائيلي في المنطقة لغرس خنجره في صميم الأمة الإسلامية

طهران-سانا

أكد نائب القائد العام لقوات الحرس الثوري الإيراني العميد حسين سلامي أن استراتيجية إيران في الوقت الحالي تقوم على أساس تقييم ومعرفة قوة العدو وإلحاق الهزيمة به في كل الجبهات مشيرا إلى استمرار مؤامرات الأعداء ضد الأمة الإسلامية.

وقال سلامي خلال مراسم إحياء الذكرى السنوية السادسة لاستشهاد نائب قائد القوة البرية للحرس الثوري العميد نور علي شوشتري وعدد من قادة الحرس “إن الغرب وخاصة أمريكا وبريطانيا وفرنسا يعملون لإذلال العالم الإسلامي كي يسلبوا المسلمين هويتهم منذ أكثر من 100 عام وزرعوا العدو الإسرائيلي في قلب العالم الإسلامي ليغرسوا خنجرهم في صميم الأمة الإسلامية لتشريد الشعب السوري في أوروبا وهم يريدون دفن اليمن تحت الأنقاض وإسكات صوت الشعب البحريني وزعزعة الأمن في العراق كي يعيش الكيان الصهيوني بأمن واستقرار”.

ولفت سلامي إلى تعاظم قوة إيران وزيادة اقتدارها بين دول العالم الإسلامي بينما “يواجه العدو الانهيار والوهن والضعف أكثر من أي وقت مضى”.

2

من جهة أخرى أكد رئيس المجلس الاستراتيجي في العلاقات الخارجية الإيرانية الدكتور كمال خرازي أن الشعب السوري هو الذي يحدد مصيره بنفسه دون أي تدخل أجنبي.

وأشار خرازي في كلمته التي ألقاها اليوم أمام الاجتماع التحضيري لمؤتمر ميونيخ الأمني في طهران إلى “إمكانية تعاون طهران وأوروبا حول الأزمة في سورية” داعيا السعودية إلى “التخلي عن تعنتها ومواقفها السلطوية والتفكير بكيفية تعزيز الأمن في المنطقة واستقرارها الداخلي”.

وكان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أكد في وقت سابق اليوم أن إيران مستعدة للمساهمة الفاعلة في أي حل سياسي في سورية أو اليمن يكون قائما على صيغة “الربح الربح” مشددا على أن الشعب السوري “قادر على تحديد مستقبل بلاده بنفسه عبر صناديق الاقتراع بعيدا عن السلاح”.