تجدد الاعتصامات بساحة رياض الصلح في بيروت

بيروت-سانا

جدد المشاركون في حملات “بدنا نحاسب” و”طلعت ريحتكم” اللبنانية الاعتصام مساء اليوم في ساحة رياض الصلح وسط بيروت تضامنا مع شخصين تم توقيفهما مطالبين بالإفراج عن جميع الموقوفين.

وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أن المعتصمين أقدموا على هز الأسلاك الشائكة التي تفصل القوى الامنية عن المعتصمين وهاجموا وزير الداخلية والبلديات اللبناني منتقدين” الإجراءات البوليسية” التي تمارس على الشباب مطالبين بعدم محاكمة المدنيين أمام المحكمة العسكرية.

وقال رامي سليمان شقيق الموقوف وارف سليمان إن “الهدف هو الاعتصام بشكل سلمي” معلنا أن معنويات الموقوفين عالية مضيفا” أن السلطة لا تستطيع أن تتهمنا بشيء وسنظل مستمرين في الاعتصامات حتى آخر نفس بشكل سلمي”.

إلى ذلك اشارت الوكالة الى أن ناشطي الحراك المدني انهوا تحركهم أمام المحكمة العسكرية وتوجهوا إلى ثكنة الحلو مكان توقيف الناشط بيار حشاش على ان ينتقلوا من هناك إلى مخفر الرملة البيضاء مكان توقيف الناشط وارف سليمان وكان عدد كبير من الشبان الذين ينتمون إلى حملات “طلعت ريحتكم” و”بدنا نحاسب” وغيرها قطعوا الطريق أمام المحكمة العسكرية بعد قرار قاضي التحقيق العسكري الأول رفض إخلاء سبيل كل من سليمان وحشاش بينما تم الإفراج عن ثلاثة موقوفين.