إدارة تنظيم المهرجانات والكرنفالات الدولية تكرم عددا من أسر الشهداء- فيديو

دمشق-سانا

كرمت إدارة تنظيم المهرجانات والكرنفالات الدولية “برنامج تلي ماتش سورية” اليوم عددا من أسر شهداء الجيش العربي السوري ضمن احتفالية بعنوان “أرض الياسمين” على مسرح الحمراء بدمشق.

3

وأشار المدير العام للمهرجانات والكرنفالات الدولية الدكتور هنائي داوود إلى تضحيات الشهداء الذين روت دماؤهم الأرض السورية دفاعا عن الوطن وكرامة أبنائه لتبقى سورية عزيزة قوية وإلى المعاني والدلالات السامية التي تحملها كلمة الشهيد.

ودعا الشيخ عبد السلام الحراش خلال الفعالية إلى رفض كل الأفكار الإجرامية التكفيرية للإرهابيين الذين لا يعرفون معنى أواصر المحبة والسلام التي تربط أبناء الشعب السوري الغيورين على وطنهم وبكل شرائحهم وقال “لا صوت يعلو على صوت البندقية الشرعية للجيش العربي السوري والوطن كرامة من فرط بها لا تعود اليه وهي كالسيادة لا يدركها العبيد”.

وأشار الشيخ محمد العمري إلى أن “انتفاضة السكين والحجر الأخيرة في القدس المحتلة تتلاقى مع تضحيات الجيش العربي السوري في محور المقاومة والمواجهة للكيان الصهيوني” لافتا إلى أن الشهداء رجال تميزوا بالأمانة والصدق.

5

وتخلل حفل التكريم عروض ولوحات فنية وغنائية وتمثيلية تحاكي الواقع السوري من جراء الأزمة الراهنة.

وفي تصريح لـ سانا قالت والدة الشهيدين سردب وخضر أحمد حبيب إن النصر الذي يحققه الجيش العربي السوري هو نصر للخنساوات السوريات اللواتي لهن الفضل في هذا النصر والتضحيات كونهن من ربي أفراد هذا الجيش العقائدي المؤمن بسورية ويدافع عن كل ذرة تراب فيها مضيفة إن حضورها للتكريم هو نوع من استمرار إرادة الحياة بالعطاء.

6

وأعربت لمى علي أخت الشهيد إيهاب الذي استشهد في معركة ضد التنظيمات الإرهابية بمحافظة الرقة عن تقديرها للتكريم مؤكدة الإستمرار برسالة أخيها بالدفاع عن الوطن وعزته.

وقال قاسم حمامي والد الشهيد ضياء إن ما قدمناه تجاه أمنا سورية قليل “عشت 70 عاما في هذه الأرض لم أتعرض للإهانة والذل يوما وكل شيء متوفر لي لكن ما تفعله هذه التنظيمات الإرهابية من إجرام وذل وتهجير يفوق الوصف”.

7

وتحدث عدنان الحمامي عن بطولات ابنه الشهيد الملازم المهندس سامر الذي خرج لمؤازرة رفاقه واستشهد خلال الدفاع عنهم معبرا عن أخلاقه وتربيته لافتا إلى أن استشهاد ابنه واجب للدفاع عن أمه واخته وبيته ورد للجميل لسورية التي ربته وعلمته.

وعبر الطفل أنس حمامي عن أن استشهاد والده أعطاه رغم الحزن قوة وعزيمة على الإصرار على التعلم والدراسة والإيمان بقوة البلد وواجب الدفاع عنها.

8

ونوه والد الشهيد خالد لافي بموقف روسيا الاتحادية إلى جانب الحق ومحاربة التنظيمات الإرهابية التكفيرية آملا بأن يكون النصر قريبا.

وأشارت الباحثة في الطاقة والعلوم النفسية الدكتورة باسمة عرابي إلى أن إيمان أسر الشهداء بالتضحية والوطن هو ما كرس لديهم التمسك بالأرض وتقديم الغالي والنفيس فداء للوطن.

انظر ايضاً

إدارة تنظيم المهرجانات والكرنفالات الدولية تكرم أصحاب الأيادي البيضاء