الشريط الإخباري

طيران نظام آل سعود يشن غارات جديدة على محافظتي صعدة ومأرب مستخدما أسلحة محرمة دوليا

صنعاء-سانا

جدد طيران نظام ال سعود غاراته على اليمن اليوم مستهدفا منطقة جمعة بن فاضل بمديرية حيدان بمحافظة صعدة بقنابل عنقودية محرمة دوليا محدثا دمارا هائلا في الممتلكات.

وأوضح مصدر أمني بصعدة لوكالة الأنباء اليمنية سبأ أن منطقة جمعة بن فاضل بمديرية حيدان تعرضت لعدد من الغارات من طيران العدوان السعودي بقنابل عنقودية مشيراً إلى أن الغارات أحدثت دماراً هائلاً وكبيراً في منازل المواطنين ومزارعهم وممتلكاتهم.

في سياق متصل شن طيران آل سعود اليوم سبع غارات جوية على مديرية صرواح بمحافظة مأرب مستهدفا مناطق الحقيل وسوق صرواح.

إلى ذلك نظمت عدد من الفعاليات السياسية ومنظمات المجتمع الأهلي اليوم وقفة احتجاجية أمام مقر الأمم المتحدة في صنعاء تنديداً بالموقف الأممي تجاه عدوان التحالف السعودي الغاشم على اليمن.

وطالب المحتجون بوقف العدوان وجرائم الإبادة بحق الشعب اليمني ورفع الحصار الخانق الذي يدخل شهره السابع في ظل صمت من المجتمع الدولي.

كما طالب المشاركون في الوقفة بإجراء تحقيق دولي حول العدوان السعودي على اليمن والجرائم التي ارتكبها كما دعوا المجتمع الدولي للقيام بواجبه الإنساني والأخلاقي في إيقاف العدوان ورفع الحصار السافر عن اليمن ومعاقبة النظام السعودي على الجرائم التي ارتكبها بحق أبناء اليمن منذ بداية العدوان وإمعانه في قتل المدنيين وتدمير البنية التحتية.

وكان طيران النظام السعودي شن غارات مكثفة صباح اليوم على العاصمة اليمنية صنعاء مستهدفا عدة مناطق فيها.

وقال مصدر أمني بأمانة صنعاء لوكالة الأنباء اليمنية سبأ ان “طيران العدوان السعودي استهدف منطقة فج عطان والنهدين ومنطقة دار الرئاسة في صنعاء للمرة الخامسة على التوالي في أقل من 24 ساعة بسلسلة من الغارات العنيفة بعد ان كان قصف نفس المنطقة في الايام الماضية بسلسلة من الغارات”.

وكان ستة يمنيين قتلوا وأصيب آخرون بجروح أمس جراء غارات لطيران النظام السعودي على مناطق متفرقة من اليمن في سياق العدوان المتواصل على البلاد منذ 26 آذار الماضي.

انظر ايضاً

مصدر يمني: طيران النظام السعودي يواصل غاراته على المحافظات اليمنية

صنعاء-سانا جدد طيران النظام السعودي استهدافه المحافظات اليمنية اليوم موقعاً أضراراً بممتلكات المدنيين.