محافظ طرطوس: استئناف الأعمال في عقدة الشيخ صالح العلي المرورية

طرطوس-سانا

طلب محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى المباشرة باستكمال “الأعمال الزائدة” في مشروع عقدة الشيخ صالح العلي الطرقية شمال طرطوس وفق الدراسة المعدة فيما يتعلق بخط التصريف المطري ونفق الخدمات.

وخلال اجتماعه اليوم مع ممثلي الشركة العامة للطرق والجسور ومجلس مدينة طرطوس دعا المحافظ إلى إنجاز هذا المشروع الذي يربط المرفأ بالطريق الدولي وحل الصعوبات التي أدت إلى تأخير دخوله في الخدمة مبينا أن “دعم رئاسة مجلس الوزراء للمشروع ينبغي أن يسهم في تسريع الأعمال بالاعتماد على شركات القطاع العام المعنية بالتنفيذ”.

وأوضح مدير فرع شركة الطرق والجسور باللاذقية المهندس معروف شبول أن الحكومة رصدت لاستكمال الأعمال مئة مليون ليرة وأن الصعوبة الأبرز تتمثل في إنشاء شبكة للتصريف المطري لجسر العقدة وبحلها يمكن للمشروع أن يدخل الخدمة في نيسان المقبل.

ولفت الحضور إلى ضرورة الاتفاق على آلية التصريف المطري إما ميكانيكيا أو من خلال التصريف بالراحة ما يدعم السلامة الإنشائية للمشروع ولا سيما في مواجهة الأمطار الغزيرة.

تلت الاجتماع جولة في موقع المشروع للاطلاع على الأعمال المنفذة.
شارك في الاجتماع والجولة المدير العام لشركة الطرق والجسور المهندس لؤي بركات ورئيس مجلس مدينة طرطوس المهندس علي السوريتي وعدد من المسؤولين المعنيين بالتنفيذ.

وبدأ العمل بالمشروع في تشرين الأول 2010 بقيمة عقدية بلغت 496 مليون ليرة إلى جانب 162 مليون ليرة هي قيمة ملحق العقد حيث كان يفترض استكمال العمل بعد عامين من ذلك التاريخ علما أن نسبة التنفيذ وصلت إلى نحو 65 بالمئة.

انظر ايضاً

منظمة طلائع البعث تكرم روادها على مستوى سورية في طرطوس

طرطوس-سانا كرمت منظمة طلائع البعث اليوم 103 رواد على مستوى سورية في جميع الاختصاصات العلمية …