الشريط الإخباري

استشهاد فلسطينيين اثنين في الخليل وقرب القدس المحتلة

رام الله-سانا

استشهد اليوم شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي شمال شرق القدس ورجل في ال/54/ من العمر في الخليل جراء استنشاقه الغاز المسيل للدموع.

ونقلت وكالة “وفا” الفلسطينية للانباء عن مصادر محلية قولها “إن جنود الاحتلال أطلقوا النار على شاب فلسطيني قرب حاجز جبع العسكري ما أدى إلى استشهاده على الفور “مضيفة “إن قوات الاحتلال اعتقلت شابا آخر كان متواجدا في المكان.

كما استشهد هاشم يونس هاشم البالغ من العمر 54 عاما مساء اليوم جراء استنشاقه للغاز المسيل للدموع في منطقة شارع الشهداء وسط مدينة الخليل.

وارتفعت حصيلة الشهداء الفلسطينيين منذ بداية تشرين الأول الجاري إلى 53 شهيداً في الضفة وقطاع غزة.

إلى ذلك أوضحت وزارة الصحة الفلسطينية أن من بين الشهداء 11 طفلاً وبلغت نسبتهم من مجموع الشهداء بالضفة الغربية وقطاع غزة 5ر21 بالمئة بينما بلغت نسبتهم من إجمالي الجرحى بالضفة الغربية والبالغ عددهم نحو 1200 جريح نحو 20 بالمئة.

وأشارت الوزارة إلى أنه أصيب منذ بداية تشرين الأول جراء قمع قوات الاحتلال للفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة نحو 1900 فلسطيني بالرصاص الحي والمطاطي والضرب والحروق بينما أصيب أكثر من 3500 آخرين بحالات اختناق نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

جنود الاحتلال يقتلون إسرائيليا بعدما ظنوا أنه فلسطيني

من جانب آخر قتل جنود الاحتلال إسرائيليا بالرصاص في القدس المحتلة بينما كان ينزل من حافلة بعدما ظنوا انه فلسطيني.

وذكرت وكالة “معا” الفلسطينية للانباء أن جنود الاحتلال الاسرائيلي قتلوا شخصا ليتضح بعد أقل من ساعة أنه إسرائيلي وذلك بعد أن تداولت وسائل اعلام الاحتلال رواية جنوده الكاذبة التي لفقوها بأن القتيل “فلسطيني” وحاول”طعنهم”.

وهذه ليست المرة الأولى التي يفتح فيها جنود الاحتلال الاسرائيلي النار على بعضهم البعض كما حدث في محطة بئر السبع قبل أيام وغيرها.

انظر ايضاً

استشهاد فلسطيني متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال شرق نابلس

القدس المحتلة-سانا استشهد فلسطيني اليوم متأثراً بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي