المالكي يطالب مجلس الأمن بوقف انتهاكات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني

نيويورك-سانا

طالب وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي مجلس الأمن الدولي بتحمل مسوءولياته والعمل على إجبار الاحتلال الإسرائيلي على وقف انتهاكاته بحق الشعب الفلسطيني وخاصة في القدس المحتلة.

وأعرب المالكي في كلمة له خلال جلسة مفتوحة لمجلس الأمن خصصت لمناقشة الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة عن أسفه لأن //مجلس الأمن أثبت عدم استعداده لتحمل مسوءولياته في المساهمة بتحقيق السلام والأمن في فلسطين المحتلة// واصفا المجلس ب//المعطل والمشلول//.

وحذر المالكي من أن تقاعس مجلس الأمن عن //معالجة الأوضاع المتفجرة على الأرض في القدس المحتلة// وعن //وقف انتهاكات الاحتلال المتواصلة بحق الفلسطينيين// من شأنه تسهيل //إفلات الاحتلال من العقاب// و//إلحاق الضرر البالغ بالشعب الفلسطيني وبالمنطقة بأكملها//.

وأكد المالكي أن الأوضاع الخطيرة في فلسطين المحتلة لا يمكن معالجتها بشكل مستدام دون //إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية والاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني// منبها إلى أن استمرار الأوضاع الخطيرة في القدس المحتلة يشكل //تهديدا إقليميا ودوليا للأمن والسلم العالميين//.

وأشار المالكي إلى استمرار الاستفزازات الإسرائيلية العنصرية بحق المقدسيين مترافقة مع اقتحامات المستوطنين المتكررة للحرم القدسي الشريف ومحيط المسجد الأقصى وبحماية من قوات خاصة تابعة لجيش الاحتلال.

يذكر أن انتهاكات وجرائم الاحتلال ومستوطنيه بحق الفلسطينيين في القدس المحتلة والضفة الغربية المحتلة أسفرت منذ بداية الشهر الجاري عن استشهاد أكثر من /53/ فلسطينيا تم إعدام معظمهم ميدانيا ومن بينهم /10/ أطفال على الأقل إضافة إلى إصابة نحو /1900/ فلسطيني وهدم عشرات المنازل.