الشريط الإخباري

قوات آل سعود تواصل قصفها لصعدة.. والجيش اليمني يرد باستهداف عدد من المواقع العسكرية في جيزان وعسير

صنعاء-سانا

واصلت قوات نظام آل سعود قصفها الصاروخي والمدفعي المكثف للمدن والقرى الواقعة في المناطق الحدودية بمحافظة صعدة شمال اليمن.

وقال مصدر أمني بصعدة لوكالة الأنباء اليمنية سبأ إن “العدوان استهدف اليوم بقصف صاروخي ومدفعي مناطق آل الشيخ وآل مقنع وجبل العر بمديرية منبه ما أدى إلى إحداث أضرار بالغة في منازل المواطنين ومزارعهم وممتلكاتهم الخاصة”.

وفي الرد اليمني قال مصدر عسكري إن “قوة الإسناد الصاروخي في الجيش واللجان الشعبية دمرت آلية عسكرية ولقي كل من كان على متنها من الجنود السعوديين مصرعهم اثناء قصف موقع الشبكة في المصفق بجيزان” إضافة إلى استهدافها محطة تقوية كهرباء ظهران بصواريخ غراد وقصف موقع الضبعة العسكري بعدد من قذائف المدفعية.

بدوره أكد مصدر عسكري بمحافظة مأرب مقتل 12 عنصرا من “مرتزقة العدوان السعودي” وجرح وأسر آخرين في كمين نفذه عناصر من الجيش اليمني واللجان الشعبية قرب كوفل.

من جهة أخرى طالب ممثلون عن عدد من الأحزاب السياسية اليمنية ومنظمات المجتمع المدني والناشطين الحقوقيين والاجتماعيين والاقتصاديين خلال وقفة أمام سفارة روسيا الاتحادية بصنعاء الأمم المتحدة ومجلس الأمن بالوقوف العادل والعاجل ضد ما يقوم به النظام السعودي وحلفاؤه من إبادة جماعية لكل أبناء الشعب اليمني وكسر الحصار الظالم والجائر على اليمن.

كما طلب المجتمعون من روسيا الاتحادية باعتبارها الرئيس الدوري لمجلس الأمن بالعمل على إرسال لجنة تحقيق محايدة للتحقيق في جرائم الإبادة الجماعية التي ترتكب بحق الشعب اليمني معربين عن تطلعهم بأن تلعب روسيا شعبا وحكومة دورها في تفعيل القوانين الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان وكرامته وحريته وتحقيق العدالة والأمن والسلام العالمي والحفاظ على سيادة الدول ومقدراتها.

انظر ايضاً

زاخاروفا: (الضربات الأمريكية) على اليمن مثال آخر على تجاهلها القانون الدولي

موسكو-سانا أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن العدوان الأمريكي