الشريط الإخباري

واشنطن ترفض التعاون مع روسيا بشأن سورية عبر آلية العمل في الأردن

واشنطن-سانا

رفضت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” اليوم التعاون مع روسيا بشأن سورية عبر آلية العمل في الأردن متذرعة بـ “السياسة الروسية تجاه أوكرانيا”.

ونقل موقع “روسيا اليوم” عن ممثلة البنتاغون ميشيل بالدانسا قولها في حديث مع وكالة “نوفوستي”: “لا نتعاون ولا نتعامل ولا ننسق أعمالنا ولا نتبادل معلومات استخباراتية مع روسيا في سورية لأننا لا نزال غير متفقين أساسا مع استراتيجيتها وممارساتها.. وكذلك لأن التعاون مع روسيا معلق حتى تنفذ موسكو التزاماتها التي تنص عليها اتفاقات مينسك بشأن تسوية الأزمة الأوكرانية”.

وجاءت هذه التصريحات لممثلة البنتاغون بعد أن تلقت الولايات المتحدة دعوة للانضمام إلى المركز التنسيقي للعسكريين الروس والأردنيين في العاصمة الأردنية عمان.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أعلن في مؤتمر صحفى مع وزير الخارجية الاردنى ناصر جودة فى فيينا اليوم: “أنه تم الاتفاق بين روسيا والاردن على تنسيق أعمال القوات الجوية فوق الاراضى السورية” مبينا أن العسكريين فى كلا البلدين قد اتفقوا على تنسيق عملهم عبر آلية العمل فى العاصمة عمان” داعيا “الدول التى تشارك فى محاربة الارهاب للانضمام إلى هذه الآلية”.

انظر ايضاً

أنطونوف: تصريحات البنتاغون حول إلحاق هزيمة بروسيا تعني المزيد من التصعيد

موسكو-سانا اعتبر السفير الروسي لدى واشنطن أناتولي أنطونوف أن تصريحات مسؤولي وزارة