مؤسسة مياه السويداء: تزويد عدد من الآبار ب 37 مجموعة توليد احتياطية

السويداء-سانا

ذكر مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب بالسويداء أنه تم خلال الفترة المنصرمة من العام الجاري تزويد عدد من الآبار ومحطات الضخ في مناطق الاختناق المائي بالسويداء ب 37 مجموعة توليد كهرباء احتياطية ليرتفع إجمالي عددها إلى 137 مجموعة بهدف تحسين الواقع المائي في مناطق المحافظة وخاصة الريف.

وأشار مدير المؤسسة بسام أبو علوان في تصريح لمراسل سانا اليوم إلى وجود 12 مجموعة توليد جديدة تم التعاقد عليها وسيتم توريدها خلال الشهر الأول من العام القادم لتوزيعها على آبار ومشاريع المحافظة بما يسهم في تقليص الفجوة بين كميات المياه المنتجة من المصادر المتاحة حاليا والإحتياج المائي الفعلي بعد خروج عدد من مصادر المياه الأساسية في المحافظة عن الخدمة نتيجة الاعتداءات الإرهابية والجفاف.

ولفت مدير المؤسسة إلى أنه تم خلال العام الجاري حفر وتجهيز خمسة آبار جديدة في مدينة السويداء ووضعها في الاستثمار بإنتاج يومي وسطي يبلغ 2000متر مكعب وتحديث واستبدال منظومة مجموعات الضخ الأفقية في محطات الثعلة والخزانات الشمالية والخزانات الجنوبية وآبار المشفى الوطني وإصلاح نقاط التسرب على خط جر مياه السويداء .. الثعلة الرئيسي وتنفيذ مجموعة من الخطوط الرئيسية ضمن شبكة المدينة لرفع أداء الشبكة وسويتها الفنية وتخديم عدد من الأحياء التي كانت تعاني من نقص في مياه الشرب بعد نفاد مخزون سد الروم وتجهيز 8 آبار في ريف المحافظة ووضعها في الاستثمار.

وانفقت المؤسسة على مشروعاتها الاستثمارية منذ بداية العام الجاري وحتى تاريخه 263ر1 مليار ليرة من أصل الاعتماد السنوي لهذا العام والبالغ 3ر1 مليار ليرة حيث توزع الإنفاق على مشروعات توسيع واستبدال وتجديد شبكات المياه وإرواء عدد من التجمعات السكانية وتطوير عمل المؤسسة وتدريب وتأهيل العاملين.

انظر ايضاً

تشغيل 17 بئراً بعد صيانتها بالسويداء

السويداء-سانا أعادت ورشات المؤسسة العامة لمياه الشرب بالسويداء تشغيل 17 بئراً