الشريط الإخباري

طلبة سورية في إسبانيا ينظمون وقفة أمام القنصلية الروسية تقديرا لمواقف موسكو

برشلونة-إسبانيا-سانا

نظم فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في إسبانيا اليوم وقفة شكر أمام القنصلية الروسية في مدينة برشلونة وذلك بالتنسيق مع السفارة السورية في مدريد ولجنة المغتربين السوريين في أوروبا ولجنة “ضد الامبريالية” تعبيرا عن تقديرهم للمواقف الروسية الداعمة لسورية في حربها ضد التنظيمات الارهابية.

وأعربت رئيسة فرع اتحاد طلبة سورية في إسبانيا وفاء كنعان باسم جميع الطلبة السوريين الدارسين في الجامعات والمعاهد الإسبانية عن الشكر لروسيا الاتحادية قيادة وشعبا وحكومة على الدعم السياسي والعسكري والجهود المبذولة من أجل الحفاظ على وحدة سورية مشيرة في هذا الصدد الى وقوف القوات العسكرية الروسية جنبا إلى جنب مع بواسل الجيش العربي السوري في معركتهم ضد التنظيمات الإرهابية من أجل تطهير الأراضي السورية والمنطقة والعالم بأسره من رجس إرهابها.

وأشارت كنعان إلى فظاعة المجازر التي ترتكبها التنظيمات الإرهابية المدعومة من بعض أنظمة وأمراء النفط وحكومات دولية بهدف تدمير سورية قلب العروبة والمقاومة النابض.

بدوره أشار الدكتور مانويل سركيس عضو لجنة المغتربين السوريين في أوروبا الى دور سورية المقاوم في مواجهة العدوان الصهيوني على مدى سنوات طويلة مشيرا إلى تساقط التنظيمات التكفيرية تحت ضربات وتضحيات الجيش العربي السوري بمساعدة الطيران الروسي.

وأكد مواطنون روس مقيمون في برشلونة وقوفهم إلى جانب الشعب السوري وقيادته حتى تحقيق النصر والقضاء على التنظيمات الإرهابية.

شارك في الوقفة عدد من أبناء الجاليتين السورية والروسية في برشلونة وممثلون عن اتحاد المغتربين السوريين في أوروبا وممثلون عن لجنة “ضد الإمبريالية” وعدد من الطلاب السوريين الذين رفعوا الأعلام الوطنية السورية إلى جانب العلم الروسي وصور السيد الرئيس بشار الأسد ورددوا الهتافات المؤيدة والداعمة للجيش العربي السوري.