“عشاق سورية” تطلق حملة للحد من هجرة الشباب

دمشق -سانا

لأن سورية بلد الحضارات والابجدية والفن ومهد الديانات السماوية التي دعت الى المحبة والتآخي ووحدها الجديرة بالحفاظ على ابنائها واحتضانهم اطلقت مجموعة مغتربون عشاق سورية حملة “سورية لنا” بهدف الحد من هجرة الشباب الى الخارج.

وقال /لؤي زهر الدين/ المشرف على حملة /سورية لنا/ لنشرة سانا سياحة ومجتمع..”ان الحملة قامت بتكريم المغتربين الذين عادوا الى سورية في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها لأنهم عبروا عن انتمائهم الحقيقي لوطنهم الأم وقناعتهم بأن الحرب الكونية التي تتعرض لها سورية هي محاولة لتهديم كل البنى التحتية والاسس التي جعلت من سورية دولة المقاومة والممانعة .

وأضاف زهر الدين ان الحملة قدمت الدعم للمهجرين الذين اجبرتهم التنظيمات الارهابية المسلحة على ترك منازلهم وحرصت على رعايتهم وتقديم كل اشكال المساعدات لهم لأنهم رفضوا ترك وطنهم .

من جهته قال المغترب فوزي أبو خير احد المكرمين من قبل الحملة ..”عدت من مكان اقامتي في أمريكا الى سورية منذ بداية الأزمة لان سورية بحاجة الى ابنائها في هذه الظروف وادخلت اولادي المدارس والجامعات وتفوقوا وحققوا المزيد من النجاح في وطنهم” لافتا الى ان سورية ستبقى رغم الأزمة اكثر أمنا وسلاما وطمأنينة عكس ما تشيعه وسائل الاعلام المغرضة في الخارج.

5111من جهتها قالت مي شهابي رئيسة مجلس الادارة في حملة سورية لنا ان” القائمين على الحملة عازمون على مساعدة كل الكتاب والمثقفين الشباب الذين هجروا من منازلهم بسبب ممارسات التنظيمات الارهابية المسلحة ودعمهم للتعبير عن حبهم لوطنهم ونشر كتاباتهم التي تعكس الحالة الاجتماعية والنفسية التي مروا بها خلال الأزمة وهو امر يجب ان تعمل كل الجمعيات الاهلية والمؤسسات الحكومية بهدف تعزيز الانتماء الى الوطن وعدم التفكير بالهجرة” .

بدوره لفت وليد السيد مسؤول العلاقات الاجتماعية في حملة سورية لنا الى ضرورة العمل بشكل جماعي والربط بين امكانيات الجمعيات والمؤسسات والمراكز الثقافية والاجتماعية لدعم المهجرين بفعل الارهاب ومساعدتهم على مواجهة متطلبات الحياة.

من جهتها بينت المحامية منال النداش انه من خلال عملها لمست الظلم الذي تعرض له السوريون على يد التنظيمات الارهابية المسلحة لافتة الى ان “هناك مجموعة من الشباب الذين اجبرتهم تلك التنظيمات على الانتساب لهم تحت التهديد ينتظرون الفرصة السانحة ليعودوا الى حضن الوطن”.

أما الطبيب باسل طبولي فدعا الاطباء من مختلف الاختصاصات لمساعدة المرضى المهجرين وتقديم الخدمات الطبية لهم بشكل مجاني.

مي عثمان -محمد خالد الخضر

انظر ايضاً

مغتربون ينظمون حملة دعم لليرة السورية- فيديو

دمشق – سانا نظم اليوم وفد الجالية السورية في روسيا الاتحادية الذي يزور دمشق حاليا …