الأمن المصري يوقف 39 إرهابيا من تنظيم الإخوان

القاهرة-سانا

القت الأجهزة الأمنية المصرية القبض على 39 إرهابيا ينتمون إلى تنظيم الإخوان المسلمين في حملات أمنية نفذتها خلال الساعات الأخيرة.

وقالت وزارة الداخلية المصرية في بيان حصل مراسل سانا بالقاهرة على نسخه منه أنه فى إطار المتابعات الأمنية المكثفة وتوجيه الضربات الأمنية الإستباقية التى تستهدف القيادا ت الوسطى لتنظيم الإخوان الإرهابي والموالين لهم المتهمين في قضايا التعدى على المنشآت العامة والخاصة والمشاركين فى الأعمال العدائية والتحريض عليها على مستوى البلاد تم ضبط 27 عنصرا في إطار الجهود الأمنية لإجهاض مخططات وتحركات أعضاء لجان العمليات النوعية بالتنظيم المذكور والتى تستهدف قوات الجيش والشرطة والمنشآت المهمة والحيوية.

كما ضبطت مصلحة الأمن العام بالتنسيق مع مديريات الأمن وقوات الأمن المركزى 96 قطعة سلاح نارى وورشة لتصنيع الأسلحة النارية و185 قطعة سلاح أبيض.

وكانت الأجهزة الأمنية المصرية قضت في وقت سابق على ثلاثة إرهابيين كانوا يعدون لاعتداءات خلال الانتخابات البرلمانية والقت القبض على 19 إرهابيا.

قرار ب “الحبس المطلق” لخلية تنتمي إلى تنظيم داعش الإرهابي في مصر

كما قررت محكمة جنايات الجيزة المصرية حبس 7 إرهابيين 45 يوما على ذمة التحقيقات “حبسا مطلقا” وذلك بتهمة الانضمام لتنظيم داعش الإرهابي وشروعهم فى تنفيذ أعمال إرهابية داخل البلاد.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمين بعد ورود معلومات لجهاز الأمن الوطنى تفيد دخولهم البلاد من أجل تنفيذ العديد من العمليات الإرهابية تحت ستار الزيارة السياحية من منفذ السلوم البري وأنهم عملوا خلال فترة تواجدهم في مصر على رصد بعض الأماكن الحيوية لاستهدافها.

وضبطت أجهزة الأمن بحوزة المتهمين عددا من أجهزة الحاسوب وشعارات خاصة بتنظيمى داعش والإخوان الإرهابيين وبندقية آلية وعددا من الطلقات النارية لذات الأسلحة المذكورة وخناجر ودارات كهربائية ومبالغ مالية كبيرة بالعملية المصرية والأجنبية.

واعترف المتهمون بتحريض المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي على عدم النزول والتصويت فى الانتخابات البرلمانية وتنفيذ أعمال عدائية وبث لقطات وصور ومقاطع عبر الهواتف لإثارة الذعر فى البلاد.

يأتي ذلك في وقت تواصل القوات المسلحة المصرية محاربتها للتنظيمات الإرهابية المسلحة على أراضيها وتصديها لمخططات جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية الرامية إلى زعزعة أمن واستقرار مصر.

انظر ايضاً

مقتل 3 من الأمن المصري وإصابة 5 في هجوم إرهابي شمال البلاد

القاهرة-سانا قتل ثلاثة من رجال الأمن المصري، وأصيب خمسة آخرون اليوم في هجوم إرهابي في …