لافروف يؤكد أهمية نشاطات حركة “تحالف الحضارات”.. دبلوماسي أممي: روسيا تلعب دورا مهما على الساحة الدولية في التصدي للتطرف

موسكو-سانا

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أهمية تعزيز التعاون بين روسيا وحركة “تحالف الحضارات” لافتاً إلى أن بلاده كانت في بدايات هذه الحركة ولا تزال تساهم في تحقيق أهدافها.

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن لافروف قوله اليوم خلال لقائه الممثل الأعلى للأمين العام للأمم المتحدة لشؤون حركة تحالف الحضارات ناصر النصر “تزداد أهمية نشاطكم اليوم إلى حد كبير في ظروف يحاول البعض فيها إثارة الكراهية بين الأديان في أجزاء مختلفة من العالم وخاصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وذلك في محاولة لاستخدام العامل الديني والحضاري كأداة للسياسات غير العادلة”.

من جهته أكد النصر أن روسيا تلعب دورا مهما على الساحة الدولية في مجال التصدي للتطرف مشددا على “دور روسيا المهم في مجال التصدي للتطرف مع الأخذ بعين الاعتبار أن العالم يواجه اليوم مستوى غير مسبوق من الراديكالية والتطرف ويعاني من هذا أولا وقبل كل شيء الشباب”.

واعتبر النصر أن زيارته الحالية إلى روسيا مهمة جدا بالنسبة لتطوير العلاقات بين روسيا وحركة تحالف الحضارات وقال “سنوقع على مذكرتين للتفاهم”.

يشار إلى أن برنامج حركة تحالف الحضارات يهدف إلى دعم الحوار والتعاون بين الثقافات على المستويين الحكومي والمجتمعي.