الشريط الإخباري

روسيا تدعو “الناتو” والسعودية لتقديم توضيحات حول اتهامهم لها بشن غارة على مستشفى في سورية

موسكو-سانا

طلبت وزارة الدفاع الروسية من دول الناتو والسعودية اليوم تقديم توضيحات حول تصريحاتها التى اتهمت فيها الطيران العسكري الروسي بشن غارة على مستشفى في سورية.

ونقلت وكالة نوفوستي الروسية عن أناتولى أنطونوف نائب وزير الدفاع الروسي قوله “وجهنا دعوات للملحقين العسكريين لكل من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا والسعودية وتركيا وحلف الناتو طالبين منهم إعطاء توضيح رسمى لجوهر التصريحات التي جري الإدلاء بها أو القيام بدحض تلك التصريحات”.

ولفت أنطونوف إلى أن وزارة الدفاع الروسية ستعتبر جميع التصريحات التي تزعم قيام روسيا بتنفيذ ضربات على مواقع مدنية في سورية بأنها “حقنات إعلامية” في حال عدم حصولها على إثباتات أو الدحض لذلك في غضون عدة أيام.

وأكد أنطونوف أن وزارة الدفاع الروسية تحقق في جميع التصريحات التي يقوم بها مسوءولون ووسائل إعلام الدول الأجنبية حول ضربات مزعومة للطيران الروسي على منشآت مدنية في سورية مشيرا إلى أن وزارة الدفاع تبلغ يوميا بطلعات القوات الجوية الروسية في سورية بما في ذلك حول كيفية ووقت توجيه الضربات إلى جانب ماهية المواقع المستهدفة.

وقال انطونوف “إذا توفرت لدى شركائنا معلومات إضافية بهذا الشأن فإننا قمنا منذ زمان بدعوتهم إلى تسليمها لنا” مؤكدا أنه “إذا تم تأكيد المعلومات عن تدمير مستشفيات أو مساجد أو مدارس أو عن مقتل مدنيين نتيجة أعمال الطيران الروسي فسيجرى تحقيق في كل حادث وسنخبر وسائل الإعلام والأجهزة العسكرية والدبلوماسية الغربية بذلك”.

وكانت روسيا وصفت أمس المزاعم بأن العمليات العسكرية الروسية في سورية تؤدي إلى إلحاق الأضرار بالمواقع المدنية بأنها “إشاعات كاذبة” مؤكدة أن الطيارين الروس يختارون الأهداف بعناية فائقة.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف للصحفيين في موسكو “رصدنا خلال الأيام القليلة الماضية عددا كبيرا من أنباء كاذبة ملفقة بجوهرها هدفها الإساءة إلى العملية العسكرية التي تنفذها القوى الجوية الروسية في سورية” منذ الـ 30 من أيلول الماضي وهذه واحدة من هذه الأكاذيب.

انظر ايضاً

أنطونوف: واشنطن مستاءة من علاقات روسيا الجيدة مع دول أمريكا اللاتينية

موسكو-سانا أكد السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف أن واشنطن لا تروقها طبيعة