استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال جنوب الضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا

استشهد فتى فلسطيني اليوم برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في الخليل جنوب الضفة الغربية.

وذكرت وكالة معا الفلسطينية أن جنود الاحتلال أطلقوا النار على الفتى بشكل مباشر بحجة محاولة طعن أحد الجنود ما إدى إلى استشهاده.

من جهة ثانية اعتقلت قوات الاحتلال اليوم ثمانية فلسطينيين بعد اقتحام منازلهم في قرية العيسوية شرق القدس المحتلة واعتقلت شابة من قرية النبي صالح غرب رام الله بعد مداهمة منزلها.

وفي اريحا اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية شابا من مخيم عين السلطان عند حاجز عسكري على مدخل اريحا الشمالي كما اعتقلت شابا قرب مفرق عصيون شمال الخليل بالضفة الغربية.

وهاجم مستوطنون الليلة الماضية مزارعين فلسطينيين ورشقوا سياراتهم بالحجارة بين بلدتي برقة وبزاريا شمال نابلس.

وكان شاب فلسطيني استشهد أمس في الخليل وأصيب سبعة آخرون في سياق اعتداءات قوات الاحتلال المتصاعدة ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة منذ بداية الشهر الجاري.

استشهاد فلسطيني ثان برصاص الاحتلال في الخليل

إلى ذلك استشهد شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي بالقرب من الحرم الإبراهيمي جنوب مدينة الخليل بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية وفا أن قوات الاحتلال اطلقت النار بشكل مباشر على شاب من مدينة الخليل بالقرب من أحد حواجزها بجانب الحرم الابراهيمي وتركته ينزف لفترة طويلة ثم نقلته باحدى سياراتها إلى مستوطنة كريات أربع ثم أعلن عن استشهاده.

وتذرعت قوات الاحتلال الإسرائيلي بمحاولته تنفيذ عملية طعن لأحد جنود الاحتلال وهي الذريعة التي تتستر وراءها لتبرير اطلاقها الرصاص مباشرة وعشوائيا على الفلسطينيين في محاولة منها لقمع احتجاجاتهم ومنع تصعيدها .

وفي القدس المحتلة منعت حواجز الاحتلال الإسرائيلي العسكرية المفروضة في مدينة القدس المحتلة ومحيطها اسعاف المريض الفلسطيني نديم شقيرات البالغ من العمر 52 عاماً الذي قضى صباح اليوم جراء تأخر وصول سيارة الاسعاف لإنقاذه .

ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية والمعلومات وفا عن الناطق الإعلامي بإسم جمعية نوران الفلسطينية للإسعاف محمد بشير قوله إن “جمعيته تلقت اتصالا من أسرة المريض شقيرات وبفعل حواجز الاحتلال والازدحامات المرورية التي تسبب بها اغلاق الاحتلال لمداخل ومخارج قريته الواقعة في جبل المكبر بالقدس المحتلة وابقائها على مدخل واحد وصلت سيارة الاسعاف متأخرة ماتسبب بوفاته”.

يذكر أن الفلسطيني شقيرات يعد الضحية الثانية لحواجز الاحتلال الاسمنتية اذ توفيت المسنة هدى درويش من قرية العيسوية هذا الشهر بفعل عرقلة مرورها عبر حاجز احتلالي في القرية.

انظر ايضاً

استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين في قصف الاحتلال مدينتي غزة ورفح

القدس المحتلة-سانا استشهد وأُصيب اليوم عشرات الفلسطينيين جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مدينتي غزة ورفح