تخريج 150 من طلاب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري باللاذقية

اللاذقية-سانا

احتفل فرع الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في اللاذقية اليوم بتخريج 150 طالبا وطالبة من كليات الإدارة والتكنولوجيا والملاحة البحرية والنقل الدولي واللوجستيات والحاسب في دار الأسد للثقافة باللاذقية.

2

وأشار نائب وزير التعليم العالي الدكتور عبد المنير نجم إلى أنه يعول على الخرجين الجدد والشباب المتعلم الواعي المشاركة الفاعلة في إعادة بناء سورية لافتا إلى حرص الوزارة على تطوير الجامعات الحكومية والخاصة على حد سواء.

بدوره أشار مدير فرع الاكاديمية الدكتور محمود أبو زيد إلى أن الاكاديمية تخطط لتطوير أقسامها وتوسيع مجالات الدراسة فيها وإنشاء رابطة خاصة بخريجيها لتبقى على تواصل معهم.

3

وعبر المتخرجون عن الشكر للهيئة التدريسية على عطاءاتهم وجهودهم التي بذلوها مؤكدين أنهم سيسعون جاهدين للمساهمة الفاعلة في بناء سورية المستقبل متمنين على إدارة الاكاديمية توسيع العمل ليشمل الدراسات العليا والمنحات الدراسية وتطوير المختبرات لمواكبة التطورات العلمية والتكنولوجيا.

بعد ذلك قام نائب رئيس المجلس التنفيذي للاكاديمية الدكتور عماد الأسد والدكتور أبو زيد بتقديم درع الأكاديمية لوزير التعليم العالي وتكريم أعضاء هيئة التدريس الحاصلين على درجة الدكتوراه والماجستير من جامعة تشرين وبعدها تم توزيع الشهادات وجوائز التقدير على الخريجين.

4

وكان الحفل بدأ بعرض فيلم عن الأكاديمية التي تأسست عام 1972 بالاسكندرية وتم التعريف بكليات وأقسام فرع اللاذقية وهي الملاحة البحرية والنقل الدولي واللوجستيات والحاسب والإدارة والتكنولوجيا ومعهد اللغات.

حضر حفل التخرج محافظ اللاذقية محمد خضر السالم وأمين فرع اللاذقية لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محمد شريتح وقائد شرطة المحافظة والكادر التدريسي والإداري بالاكاديمية وأهالي الطلاب المتخرجين.