ختام الدورة التدريبية للقوس والسهم في اللاذقية

اللاذقية-سانا

اختتمت في اللاذقية الدورة التدريبية للقوس والسهم التي أقامتها كلية التربية الرياضية بجامعة تشرين لطلاب الكلية المستجدين.

وقال رئيس اتحاد القوس والسهم خالد الطويل في تصريح لمندوب سانا الرياضي إن الدورة كانت ناجحة وحققت الهدف المطلوب وهو توسيع قاعدة المدربين باللعبة بالمحافظة وإعداد الكوادر الرياضية المؤهلة والقادرة على نشر وتطوير اللعبة.

وأضاف الطويل إن المحاضرين هم من الاختصاصيين ويتمعتون بالخبرة العملية وتم اطلاع الدارسين والدارسات على مواضيع ومحاور مهمة ركزت على الإصابات الرياضية وفك وتركيب القوس وتطبيق النواحي الفنية للرماية بالقوس والسهم وتصحيح الأخطاء الشائعة وتطبيق قانون التحكيم وتطبيق تكنيك السحب على القوس بقوة30 باوندا لجميع المشاركين.

وكشف الطويل أنه ستكون هناك دورات تدريبية أخرى متقدمة للصقل والترقية للدارسين والدارسات الذين اتبعوا هذه الدورة التدريبية وتم منحهم شهادات مدربين درجة ثالثة من أجل تشجيعهم على اتباع دورات صقل وترقية درجة ثانية وأولى مستقبلا بهدف نشر وتطوير اللعبة وتوسيع قاعدتها أكثر من خلال تأهيل الكوادر التدريبية مشيرا إلى أن القوس والسهم أصبحتا مقررا سيدرس في السنة الثانية بكلية التربية الرياضية.

ودعا رئيس اللجنة الفنية للعبة في المحافظة فادي جميل اخرس إلى إقامة المزيد من الدورات بهدف خلق القاعدة التدريبية اللازمة لنشر وتوسيع وتطوير اللعبة بالمحافظة .