الجيش اليمني يقتل عددا من جنود آل سعود ويدمر دبابة بقصف صاروخي في جيزان

صنعاء-سانا

قتل عدد من جنود نظام آل سعود في قصف صاروخي للجيش اليمني واللجان الشعبية استهدف مواقعهم في منطقة جيزان في وقت تم ضبط خلية إرهابية تابعة لتنظيم القاعدة في محافظة الحديدة.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” عن مصدر عسكري يمني قوله ان الجيش اليمني واللجان الشعبية استهدفوا تجمعاً عسكرياً لجنود آل سعود في موقع المصفق العسكري ما أدى إلى مقتل واصابة عدد منهم فيما تمكنت وحدة اخرى في الجيش واللجان الشعبية من تدمير دبابة نوع “أبرامز” تابعة لنظام آل سعود بصاروخ مضاد للدروع خلف قرية المعنق في الخوبة.

ولفت المصدر إلى أن الجيش واللجان الشعبية قصفوا معسكر بليالين بصواريخ الكاتيوشا مؤكدا أنها أحدثت إصابات وأضرارا.

وفي السياق نفسه أعلن الناطق باسم وزارة الصحة العامة والسكان تميم الشامي ارتفاع عدد القتلى المدنيين جراء القصف السعودي لمختلف المحافظات اليمنية إلى أكثر من 6 آلاف قتيل بينهم 1277 طفلا و1041 امرأة اضافة الى 15648 جريحا منهم 2180 طفلا و1637 امرأة وتدمير 109 مستشفيات ومراكز ومستوصفات اضافة الى 229 وحدة صحية و61 سيارة اسعاف بينما بلغ عدد القتلى من الكوادر الصحية 73 شخصا ما بين أطباء وممرضين وصحيين .

وأكد الشامي أن العدوان السعودي استخدم أسلحة محرمة دوليا في أكثر من محافظة حيث القى قنبلة فراغية ونيترونية في فعطان ونقم في صنعاء كما تم رصد استخدام قنابل عنقودية وانشطارية وفوسفورية في محافظات صعدة وحجة ومأرب وباب المندب بمحافظة تعز حصدت آلاف الأرواح .

من جهة أخرى أعلن مصدر أمني بوزارة الداخلية اليمنية ضبط خلية إرهابية تابعة لتنظيم القاعدة مؤلفة من خمسة افراد بمحافظة الحديدة بحوزتها كميات مختلفة من الأسلحة والذخائر مشيرا الى ان التحقيقات الأولية كشفت تورط الخلية في تنفيذ عمليات اغتيالات وتفجيرات في المحافظة.

ويواصل طيران نظام آل سعود عدوانه على اليمن منذ 26 آذار الماضي مخلفا آلاف القتلى وعشرات آلاف الجرحى فضلا عن تدمير البنى التحتية في المدن اليمنية.

 

انظر ايضاً

الجيش اليمني يستهدف سفينتين انتهكتا قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة

صنعاء-سانا استهدفت القوات المسلحة اليمنية سفينتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي تابعتين لشركتين انتهكتا قرار …