فرع أكثار البذار بدرعا يعلن عن بدء عملية بيع الأقماح للفلاحين

درعا-سانا

أعلن مدير فرع المؤسسة العامة لأكثار البذار بدرعا عن بدء عملية بيع الأقماح المغربلة والمعقمة للفلاحين والجمعيات الفلاحية للموسم الزراعي المقبل.

وأشار مدير الفرع غازي الناصيف في تصريح لمراسل سانا اليوم إلى أن أول عملية استجرار جرت لصالح جمعية محجة الفلاحية بكمية بلغت 50 طنا ووفق بيانات التنظيم الزراعي ومحضر جلسة الجمعية وبيان رأي الجمعية والرابطة الفلاحية واضافة شرط جديد يتمثل في كون صاحب الاستجرار قد سلم محصوله في الموسم المنصرم لصالح فرع الاكثار أو الحبوب مبينا أن لدى الفرع رصيدا معقما يبلغ 2700 طن وخاما 3900 طن يتم تعقيمها تباعا.

ولفت الناصيف إلى أن الرصيد الموجود كاف لتغطية الموسم الزراعي القادم فيما تم رفد باقي فروع المؤسسة بالمحافظات بالكميات الفائضة عن حاجة الفرع مبينا أن سعر البيع للفلاحين 61 ليرة للكيلو غرام الواحد.

وبلغت الكمية المباعة للفلاحين بشكل افرادي وللجمعيات بشكل جماعي خلال الموسم الزراعي 2014- 2015 نحو 3770 طنا.

من جانبه بين مدير فرع المصرف الزراعي التعاوني بمدينة ازرع ماجد الحريري أن الفرع مستعد لتمويل العمليات الزراعية فيما يخص السماد ولدى الفرع رصيد يصل إلى 1352 طنا من سماد سوبر فوسفات بسعر 7ر86 ألف ليرة للطن الواحد حيث يتم التسليم بناء على وثيقة التنظيم الزراعي الصادرة عن الوحدات الارشادية والدوائر الزراعية.

ولفت الحريري إلى الأسعار التشجيعية التي يطرحها الفرع مقابل “السوق السوداء” داعيا الفلاحين لاستجرار مستلزماتهم من فروع المصارف الزراعية بما ينعكس على الإنتاج.

ووزع الفرع في الموسم الماضي 1358 طنا من سماد سوبر فوسفات.

انظر ايضاً

زراعي أزرع يصرف نحو 328 مليون ليرة قيم محاصيل للفلاحين

درعا-سانا صرف فرع المصرف الزراعي التعاوني بأزرع في محافظة درعا منذ بداية موسم تسويق الحبوب …