هيئة الطيران في رابطة الدول المستقلة: من المبكر الحديث عن أسباب تحطم الطائرة الروسية المنكوبة

موسكو-سانا

أعلنت هيئة الطيران في رابطة الدول المستقلة أن الطائرة الروسية المنكوبة انشطرت وتحطمت في الأجواء المصرية ومن المبكر الحديث عن الأسباب.

ونقل موقع روسيا اليوم عن المدير التنفيذي للهيئة فيكتور سوروتشينكو قوله بعد تفقده موقع الكارثة في سيناء إنه “من المبكر بعد الحديث عن النتائج فالتحطم حدث في الجو وتطايرت الأجزاء على مساحة كبيرة تقدر بنحو 20 كيلومترا مربعا”.

من جهة ثانية قال متحدث باسم مكتب النائب العام المصري إن “لجنة تحقيق دولية بدأت اليوم بدراسة أحد الصندوقين الأسودين اللذين كانا على متن الطائرة وكان في قمرة القيادة”.

هذا وبدأت اللجنة المذكورة المؤلفة من خبراء روس ومصريين وفرنسيين تحليل بيانات الصندوق الأسود التابع للطائرة الروسية المنكوبة.

وكانت الطائرة الروسية المنكوبة وهي من طراز ايرباص 321 تابعة لشركة كوغاليم أفيا وكانت في طريقها إلى مدينة سان بطرسبورغ في روسيا سقطت صباح أمس في سيناء شمال شرق مصر وعلى متنها 217 راكبا و7 من أفراد الطاقم لقوا جميعا مصرعهم.

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن الحداد الوطني اليوم في عموم روسيا الاتحادية على ضحايا الطائرة بتنكيس الأعلام على جميع المباني الحكومية وإلغاء الاحتفالات والبرامج الترفيهية.