العرض المسرحي “تغريدة أبو السلام” في ثقافي طرطوس

طرطوس-سانا

قدم المسرح الوطني الفلسطيني بالتعاون مع مديرية المسارح والموسيقا مساء اليوم عرضا مسرحيا بعنوان “تغريدة أبو السلام” في المركز الثقافي العربي بمدينة طرطوس.

وتدور احداث المسرحية حول الرجل المسن الفلسطيني أبو السلام الذي يقيم في مخيم اليرموك بسورية فيما هاجر أبناؤه وبناته الثلاثة عشر وزوجته بعد الإغراءات التي تقدمها الدول الغربية إلا أنه رفض مغادرة سورية إلا إلى فلسطين.

وأشار مؤلف ومخرج المسرحية داود أبو شقرة في تصريح لـ سانا إلى أن العمل ينتمي للمسرح الجاد الملتزم بقضايا الأمة ويتحدث عن الأزمة التي تجتاح الوطن العربي والتي تحاول استهداف ثقافته واقتصاده مبينا “إننا نحاول إطلاق صرخة لما يجري لكننا نركز اكثر على الإنسان حيث تسعى هذه الحرب المعلنة لاستنزاف لعقول والأيدي العاملة وتهجيرها إلى دول عجوز وهذا هو الجزء الأخطر من الحرب لأنها تصادر مستقبلنا”.

حضر العرض المسرحي أمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي غسان أسعد ورئيس مجلس المحافظة المهندس ياسر ديب وفعاليات رسمية وحزبية وشعبية ويعاد عرض المسرحية غدا في الساعة السادسة في صالة المركز الثقافي بطرطوس وهي من تمثيل عبد الرحمن أبو القاسم وموسيقا حسين نازك وسينوغرافيا محمود خليلي.