القوات العراقية تواصل عملياتها العسكرية لتطهير الرمادي من الإرهابيين

بغداد-سانا

واصلت قوات الجيش العراقي مع قوات الحشد الشعبي وغيرها عملياتها العسكرية المشتركة لتطهير مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار من إرهابيي تنظيم داعش وتمكنت من القضاء على 32 إرهابيا.

وقال أبو محمد النوري القيادي في قوات الحشد الشعبي لمراسلة سانا في بغداد اليوم إن “قوات عمليات الانبار وجهاز مكافحة الإرهاب وقوات الحشد الشعبي والعشائري واصلت عملياتها من أربعة محاور لتحرير مدينة الرمادي من التنظيمات الإرهابية بعد توقف قصير بسبب سوء الاحوال الجوية وغزارة الأمطار التي شهدتها المنطقة”.

وأشار النوري إلى أن العمليات أسفرت عن مقتل 32 إرهابيا وتدمير سبع عشرة سيارة مسلحة وثلاث منصات لإطلاق الصواريخ وتفجير79 عبوة ناسفة زرعها الإرهابيون في محيط المدينة ومداخلها الرئيسية.

من جهة أخرى أكد محافظ الأنبار صهيب الراوي أن خمسة آلاف متطوع من أبناء المحافظة يخوضون معارك شرسة لتطهيرها من التنظيمات الإرهابية مشيرا إلى أن إدارة المحافظة والقيادات الأمنية فيها تسعى إلى انقاذ المدنيين الذين منعهم ارهابيو تنظيم داعش من الخروج واتخذوهم دروعاً بشرية وتسعى لتوفير مناطق ايواء آمنة للعوائل النازحة.

وبين الراوي أن معارك التطهير استوءنفت في جميع المحاور سواء كانت الفلوجة أم الرمادي أم المناطق الغربية مبينا أن القطعات العسكرية تأخذ بالحسبان تواجد المدنيين فيها وضمان حمايتهم وسلامتهم من أي مخاطر قبل تنفيذ عملياتها.

وكانت القوات الأمنية العراقية عبرت امس جسر البوفراج شمال الرمادي وتقدمت باتجاه المدينة باسناد جوى وقصف صاروخى يستهدف أوكار وتجمعات إرهابيي تنظيم “داعش”.

انظر ايضاً

القوات العراقية تلقي القبض على إرهابي في نينوى

بغداد-سانا أعلنت المديرية العامة للاستخبارات والأمن العراقية اليوم إلقاء القبض على إرهابي، وتدمير نفق تحت …