أكثر من 6 ملايين ليتر من مازوت التدفئة مخصصات حماة للشهر الجاري

حماة-سانا

خصصت لجنة المحروقات الفرعية في محافظة حماة خلال اجتماعها اليوم قطاع التدفئة للشهر الجاري بأكثر من 6 ملايين و70 ألف ليتر من المازوت.

وحددت اللجنة كمية 5ر2 مليون ليتر مازوت لمدينة حماة ومليون ليتر لمنطقة مصياف و 900 ألف ليتر لمنطقة سلمية و 600 ألف ليتر لمنطقة الغاب و200 ألف ليتر لكل من محردة وصوران و 700 ألف ليتر للقرى الواقعة في المحيط الخارجي لمدينة حماة.

كما قررت اللجنة تشكيل لجنة مصغرة تضم في عضويتها رئيس مجلس المحافظة وعضو المكتب التنفيذي لقطاع التجارة الداخلية وحماية المستهلك ورئيس اتحاد الفلاحين ومدير سادكوب مهمتها المتابعة والتدقيق في عمل اللجان المحلية لجهة ضبط توزيع المشتقات النفطية والوقوف على عملها للتصدي لأي مخالفة وتحديد الجهة المسؤولة عنها ومحاسبتها.

وناقشت اللجنة مجالات توزيع كميات المازوت والبنزين التي تم تخصيصها للمحافظة من قبل الشركة العامة للمحروقات سادكوب في دمشق والبالغة 31 طلبا من مادة المازوت و 5ر20 طلبا من مادة البنزين يوميا بمعدل 22 ألف ليتر لكل طلب وتم الاتفاق على تخصيص قطاع الزراعة بـ 7ر2 مليون ليتر للأراضي الواقعة في مجال الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب ومديرية زراعة حماة.

وخصصت اللجنة مدينة حماة بـ 10 طلبات من مادة البنزين يوميا وطلبين ونصف لمنطقة سلمية وطلبين لمنطقة الغاب و 10 طلبات أسبوعيا للمحطات الواقعة في ريف مدينة حماة.

وأشار محافظ حماة الدكتور غسان خلف إلى أن المحافظة ماضية بتوزيع المشتقات النفطية لمختلف القطاعات في ضوء احتياجاتها الفعلية مع التركيز على قطاع التدفئة مؤكدا “تحسن عمليات توزيع المحروقات وتغطية الاحتياجات المتزايدة لها وإنهاء أزمة توزيعها” خصوصا مادة البنزين التي شهدت انفراجا ملحوظا مؤخرا جراء التصدي للمخالفات المرتكبة.

يذكر أنه تم تخصيص 5ر2 مليون ليتر من مازوت التدفئة لمحافظة حماة خلال الشهر الماضي.

انظر ايضاً

المطالبة بزيادة مخصصات حماة من مازوت التدفئة

حماة-سانا تعاني محافظة حماة نقصاً في مخصصات مادة مازوت التدفئة التي تقدر بأكثر من 40 …