الأركان الروسية: مقاتلاتنا قصفت أكثر من ألفي موقع لإرهابيي “داعش” في سورية

موسكو-سانا

أعلن رئيس إدارة العمليات في هيئة الأركان العامة الروسية أندريه كارتابولوف أن سلاح الجو الروسي شن غارات على ألفي موقع لتنظيم “داعش” الإرهابي في سورية منذ بدء العملية الجوية الروسية فيها.

وبدأ الطيران الحربي الروسى في 30 من أيلول الماضي باستهداف مواقع التنظيمات الارهابية تنفيذا للاتفاق بين سورية وروسيا الاتحادية لمواجهة الارهاب الدولي والقضاء على تنظيم داعش.

وقال كارتابولوف في تصريحات نشرها موقع روسيا اليوم إن “المقاتلات الروسية تستمر بشن الضربات على مواقع تنظيمي داعش وجبهة النصرة الإرهابيين”.

وأضاف رئيس إدارة العمليات في هيئة الأركان العامة “إن المقاتلات الروسية نفذت منذ بداية العملية 1631 طلعة حربية استهدفت خلالها 2084 موقعا للإرهابيين”.

وأوضح كارتابولوف أنه تم “خلال هذه الغارات تدمير 287 مركز قيادة مختلفا و57 معسكر تدريب للإرهابيين و40 معملا وورشة لصنع العبوات الناسفة والصواريخ و155 مستودعا مختلفا للذخائر والوقود”.

مقاتلة روسية من طراز سو 24 تدمر مقرين لتنظيم “داعش” الإرهابي في سورية

وفي وقت سابق أعلن المتحدث باسم القوات الفضائية الجوية الروسية إيغور كليموف أن “مقاتلة روسية من طراز سو 24 ألقت اليوم قنبلتين خارقتين للخرسانة على مقرين لتنظيم “داعش” الإرهابي في سورية”.

وقال كليموف في تصريحات نشرها موقع روسيا اليوم إن “المقاتلة الروسية استخدمت قنبلتين خارقتين للخرسانة تزن الواحدة 500 كلغ واسفرتا عن تدمير المقرين بشكل كامل”.

وأضاف المتحدث باسم القوات الفضائية الجوية الروسية إن “قنابل بيتاب 500 تستخدم لتدمير أقبية محمية ومحصنة بشكل جيد حيث لا تلقى على المدن”.

وكان الطيران الروسي نفذ خلال اليومين الماضيين 131 طلعة جوية تنفيذا للاتفاق بين سورية وروسيا الاتحادية لمحاربة الإرهاب الدولي والقضاء على تنظيم “داعش” دمر خلالها 237 موقعا للتنظيمات الارهابية التكفيرية في ارياف محافظات حماة واللاذقية وحمص وحلب والرقة وريف دمشق.