خامنئي: العدو الأول هو من يسعى إلى تدمير منجزات الشعب الإيراني

طهران -سانا

بدأت في أرجاء الجمهورية الإسلامية الإيرانية اليوم مراسم اليوم الوطني لمقارعة الاستكبار العالمي بمشاركة حشود غفيرة من الطلاب والجامعيين ومختلف شرائح الشعب الإيراني.

ودعا مجلس تنسيق الإعلام الاسلامي الشعب الايراني إلى المشاركة الفاعلة في هذه المراسم التي تجسد مواجهة الأنظمة الاستكبارية في العالم وتؤكد الثبات على مبادئ الثورة الإسلامية الإيرانية.

وعشية هذا اليوم الوطني قال قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي خامنئي إن.. “مقارعة الاستكبار هي حركة عقلانية ومنطقية تعتمد على تجارب الشعب الايراني” مبينا أن “أمريكا عمدت إلى الإيحاء لبعض الشخصيات بتحسين صورتها والادعاء بأنها لم تعد عدوة” لافتا إلى أن الهدف هو إخفاء حقيقة العدو عن الشعب الإيراني لطعنه من الخلف.

وأكد خامنئي أن العدو الأول هو من يسعى إلى تدمير منجزات الشعب الإيراني موضحا أن شعار “الموت لأميركا” يعني الموت لسياسات أميركا والاستكبار.

وتحيي إيران في الرابع من تشرين الثاني من كل عام ذكرى اليوم الوطني لمقارعة الاستكبار العالمي بإقامة فعاليات ومسيرات شعبية وطلابية في جميع أرجاء البلاد وذلك تخليدا لقيام الطلبة الإيرانيين السائرين على خط الأمام الخميني باحتلال وكر التجسس الأميركي في طهران سنة 1979وهو أيضا يوم التلميذ الإيراني حيث قامت قوات نظام الشاه البائد بقتل اعداد كبيرة من التلاميذ المتظاهرين خلال أحداث الثورة واطلق على هذا اليوم اسم “يوم مقارعة الاستكبار العالمي”.

تابعوا أخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الخامنئي: مأساة غزة تظهر زيف النظام العالمي الحالي

طهران-سانا أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي أن المأساة التي يعيشها قطاع …