قاسم: سورية تواجه حربا إرهابية كونية لدورها بدعم المقاومة

بيروت-سانا

أكد الشيخ نعيم قاسم نائب الأمين العام لحزب الله أن سورية تواجه حربا إرهابية كونية هدفها تدمير سورية التي تدعم المقاومة ضد الاحتلال الصهيوني.

وشدد قاسم في كلمة اليوم على أن سورية “هي جزء من مشروع المقاومة في المنطقة ولذلك تتعرض لكل هذا الاستهداف بغرض تحويل الدولة السورية من جبهة المقاومة الى دولة تقبل بإسرائيل وتنخرط في المشروع الأمريكي الإسرائيلي”.

وجدد قاسم التأكيد على ان بعض العرب والغرب يستخدمون العنوان المذهبي لتغطية عجزهم الميداني وعجزهم عن تسويق افكارهم فيغررون ببسطاء الناس ويأخذونهم إلى الفتنة.

قاووق: الإرهاب تمدد بفعل تمويل ودعم نظام آل سعود للإرهابيين

إلى ذلك أكد نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ نبيل قاووق أن الإرهاب تمدد في سورية والعراق ولبنان بفعل استمرار التمويل والدعم المالي والإعلامي والعسكري من قبل نظام آل سعود للإرهابيين في المنطقة.

وقال قاووق في كلمة في بلدة البازورية اليوم.. “إن السلاح السعودي يتدفق للإرهابيين التكفيريين الذين يقاتلون الجيش اللبناني والجيش العربي السوري بعد أن فتحت لهم مخازن السلاح السعودي” مشيرا إلى أنه لم يعد سراً أن مصدر تمويل وتسليح العصابات الإرهابية التكفيرية في سورية هو النظام السعودي.

وأكد قاووق أن الواجبات والمسؤوليات الوطنية تفرض على جميع القوى السياسية في لبنان أن يكونوا في خندق واحد دفاعاً عن لبنان أمام العدوان الإرهابي التكفيري الخارجي لافتا إلى أن حزب الله موجود حيث يجب أن يكون.

انظر ايضاً

قاسم: المقاومة حاجة ضرورية لحماية لبنان

بيروت-سانا أكد نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم أن المقاومة حاجة ضرورية وهي