القضاء الإسباني يحكم بالسجن الاحتياطي غير المشروط على أعضاء خلية إرهابية

مدريد-سانا

أصدر قاضي المحكمة الوطنية الاسبانية فرناندو أندرو حكماً بالسجن الاحتياطي غير المشروط على أعضاء خلية إرهابية من ثلاثة اشخاص تم تفكيكها في مدريد الثلاثاء الماضي.

وقالت وزارة الداخلية الاسبانية في بيان إن القضاء الاسباني وجه إلى الارهابيين الثلاثة المعتقلين وجميعهم من الجنسية المغربية “تهمة الانتماء إلى شبكة إرهابية متطرفة ضمن الأراضي الإسبانية والتخطيط لشن هجمات وشيكة فيها والقيام بالتحريض على الانضمام إلى منظمة إرهابية” إضافة إلى استعدادهم الكامل “لتنفيذ أجندة واسعة من الأنشطة الإرهابية والأعمال الإجرامية التي تدعم استراتيجية تنظيم /داعش/ الارهابي”.

ولفتت الوزارة في بيانها الى أن زعيم هذه الخلية الارهابية المدعو ياسين المرابط كان على صلة مباشرة مع أعضاء في تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية من خلال منتديات الانترنيت وشبكات التواصل الاجتماعية وخاصة الفيسبوك بينما الإرهابيون الآخرون المعتقلون كانت مهمتهم هي تنفيذ العمليات الإجرامية وشن الهجمات.

وتشير تقارير الأجهزة الأمنية والاستخباراتية الاسبانية المختصة في مكافحة الإرهاب الى أن التنظيمات الإرهابية وضعت الأراضي الإسبانية ضمن مخططاتها ما دفع قوات الأمن الإسباني إلى رفع حالة التأهب إلى القصوى حيث اعتقل منذ بداية العام الحالي 62 ارهابيا في اسبانيا.

انظر ايضاً

محكمة إسبانية تقضي بسجن عناصر خلية إرهابية لإرسالهم أسلحة وأموالا إلى التنظيمات الإرهابية في سورية والعراق

مدريد-سانا أصدر قاضي المحكمة الوطنية في إسبانيا إلوي فيلاسكو حكماً بسجن كل أعضاء الخلية الإرهابية …