بوتين يوافق على توصية هيئة الأمن الفيدرالية بتعليق رحلات الطائرات الروسية إلى مصر

موسكو-سانا

وافق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على توصية هيئة الأمن الفيدرالية بتعليق رحلات الطائرات الروسية إلى مصر حتى تتضح أسباب كارثة الطائرة الروسية في سيناء.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديميتري بيسكوف في أعقاب اجتماع للجنة الروسية لمكافحة الإرهاب اليوم.. إن الرئيس بوتين كلف الحكومة وضع آلية لإعادة المواطنين الروس من مصر مشيرا الى أنه اعطى تعليمات ببناء التعاون مع الجانب المصري لضمان أمن الرحلات الجوية.

وفي تصريح صحفي أشار المتحدث باسم الكرملين إلى أن الحديث يدور حول جميع الرحلات الجوية إلى مصر وليس فقط الرحلات إلى المنتجعات المصرية موضحا أن إعادة الحركة الجوية بين البلدين ستتطلب ضمان أمن التحليقات وإعداد الطائرات لتنفيذ الرحلات إلى جانب ضمان أمن البنية التحتية كلها.

هذا ونفى بيسكوف أن يكون قرار الرئيس الروسي بتعليق الرحلات إلى مصر يعني أن فرضية الهجوم الإرهابي هي الرئيسية بين فرضيات كارثة سيناء.

وأضاف.. لا شك أن أي من الفرضيات لا يمكن الان أن تكون هي الرئيسية وذلك لغياب أدلة تدعم هذه الفرضية.

وكان مدير هيئة الامن الفيدرالية الروسية ألكسندر بورتنيكوف أوصى في مستهل اجتماع لجنة مكافحة الإرهاب بوقف الرحلات الجوية إلى مصر حتى تتضح أسباب تحطم طائرة الركاب الروسية فوق سيناء نهاية الشهر الماضي.

وقال بورتنيكوف.. طالما لم نتأكد من الأسباب الحقيقية لما حدث أعتبر من المجدي تعليق رحلات الطيران الروسي إلى مصر مضيفا.. إن ذلك يتعلق قبل كل شيء بحركة السياحة.

من جهته قال وزير الطوارئ الروسي فلاديمير بوتشكوف.. إن خيرة الخبراء الروس المزودين بأجهزة تقنية مطورة يفحصون حطام الطائرة المنكوبة بحثا عن آثار متفجرات محتملة فيها مشيرا الى ان نتائج الفحوصات ستنشر لاحقا.

وكانت الطائرة التابعة لشركة “كوغاليم أفيا” الروسية تحطمت خلال رحلة كانت تقوم بها من شرم الشيخ الى سان بطرسبورغ السبت الماضى ما أدى الى مقتل 224 شخصا كانوا على متنها هم 217 راكبا وأفراد الطاقم السبعة.

انظر ايضاً

بوتين: الساسة الغربيون لم يكلفوا أنفسهم بالاطلاع على فحوى مبادرة موسكو للسلام في أوكرانيا

موسكو-سانا أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن الساسة الغربيين لم يكلفوا أنفسهم حتى