مدون تركي: أردوغان يستعد لمصادرة أشهر القنوات والصحف المناوئة له في تركيا

أنقرة-سانا

كشف فؤاد عوني المدون التركي المعروف بكشفه فضائح ومؤامرات حزب العدالة والتنمية ورأس النظام التركي رجب أردوغان أن الأخير يستعد لمصادرة أكثر القنوات التلفزيونية مشاهدة وأكثر الصحف مبيعاً في تركيا في إطار ممارساته القمعية وإجراءاته الانتقامية ضد وسائل الإعلام المناوئة لسياساته.

وذكرت وكالة جيهان التركية أن عوني الذي يبلغ عدد متابعيه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر في تركيا مليونين و240 ألف شخص أوضح أن تعليمات وأوامر ستصدر عن أردوغان تقضي بمصادرة قناة سامان يولو وصحيفة زمان اللتين تكشفان فضائح الفساد والرشا التي تورط فيها أردوغان ووزراء ومسؤولون في حزبه ومقربون منه ودعمه للإرهاب.

وكان أردوغان أصدر تعليمات بفرض الوصاية ومصادرة كل من صحيفتي بوغون وملييت وقناتي بوغون تي في وقنال ترك ومحطة إذاعية بمجموعة إيبك الإعلامية قبل الانتخابات البرلمانية المبكرة التي أجريت في الأول من تشرين الثاني الجاري.

وسارعت السلطات الوصائية الجديدة التى عينها نظام أردوغان على شركة ايبك كوزا الإعلامية إلى طرد 71 صحفيا وعاملا من صحيفتي بوغون وملييت الأربعاء الماضي في حين تكبدت الشركة خسائر تقدر بملايين الدولارات.

وكان اتحاد الصحفيين الأوروبيين انتقد في أيار الماضي الممارسات القمعية لنظام أردوغان وحكومة حزب العدالة والتنمية التي تستهدف حرية الصحافة والإعلام مشيرا إلى أن النيابة العامة في أنقرة تمارس ضغوطا من أجل حجب وسائل الاتصال والنشر عن عدد من الوسائل الإعلامية المعارضة لسياسة أردوغان.

انظر ايضاً

مدون تركي: حكومة العدالة والتنمية المؤقتة تستمر بنقل الأسلحة للتنظيمات الإرهابية في سورية

أنقرة-سانا أكد المدون التركي الشهير الذي يستخدم اسم فؤاد عوني لنشر فضائح نظام رجب أردوغان …