السالم: أهمية العمل الجماعي المنظم على مستوى المحافظة للوصول إلى نتائج جيدة

اللاذقية-سانا

أكد ابراهيم خضر السالم محافظ اللاذقية أهمية العمل الجماعي المنظم في مجال المصالحة الوطنية على مستوى المحافظة للوصول الى نتائج جيدة لافتا الى ان عمل اللجنة سيكون مثمرا من الآن فصاعدا بفضل التقدم الملموس الذي يحققه يوميا ابطال الجيش العربي السوري في الريف الشمالي للمحافظة.

وقال السالم خلال ترؤسه مساء اليوم لجنة المصالحة الوطنية لمناقشة الية العمل لتحقيق لم الشمل وإعادة روابط التواصل والوئام بين أهالي القرى التي شهدت أعمالا إرهابية وحالات قتل وخطف من الجوار إن الدولة هي الأم التي تحنو على أبنائها وتساعدهم للعودة الى رشدهم وتمد يدها لمن يود العودة الى حضن وطنه فيما ستستمر بالضرب بيد من حديد كل المتورطين بالدم السوري والمعتدين على الأعراض والاموال والعابثين بأمن الوطن مشيرا الى دور الاهل في توعية ابنائهم للانخراط في عملية المصالحة.

وأشار إلى ان اللجنة ستسعى الى تحرير باقي المختطفين في ريف اللاذقية الشمالي واعادة المهجرين الى بيوتهم ومتابعة وضع المفقودين والمعتقلين بما يسهم باعادة الوفاق وامكانية التسامح بين المواطنين وشدد على انه ستتم معاقبة كل من تسول له نفسه التلاعب بعواطف أهالي المخطوفين وابتزازهم مؤكدا على التعاون الوثيق بين كل الجهات الامنية والقيادتين الحزبية والسياسية في المحافظة والتنسيق العالي بينهم للتخفيف عن المواطنين الذين قدموا القرابين على امتداد ساحات الوطن .

ووجه بضرورة التنسيق بين افراد هذه اللجنة وحصر العمل في هذه الملفات من خلالها للحفاظ على مصداقيتها وتحقيق نتائج مرضية موضحا ان الباب مفتوح لأي مبادرة او اقتراح يضفي على عمل اللجنة قيمة مضافة.

واتفق المجتمعون على الية عمل تسمح لهم بالتواصل مع الأهالي في القرى التي يسيطر عليها الارهابيين على ان يكون تواصل من يريد العودة عن حمل السلاح والفارين الذين يودون الرجوع الى الوطن مع مكتب المصالحة الوطنية في المحافظة.

وحضر الاجتماع مدير الأوقاف باللاذقية عبد الفتاح ريحاوي وعضو مجلس الشعب الدكتور ايهم جريكوس وممثل وزارة المصالحة الوطنية باللاذقية المهندس فادي علي وعدد من علماء الدين في المحافظة ورؤساء مجالس المدن فيها.

 

انظر ايضاً

اللاذقية.. افتتاح النافذة الواحدة لدائرة خدمات العاملين في الدولة

اللاذقية-سانا افتتحت وزارة التنمية الإدارية بالتعاون مع محافظة اللاذقية اليوم النافذة الواحدة لدائرة خدمات العاملين