مسؤولان عسكريان إيرانيان: أمريكا والكيان الصهيوني هما العدو الرئيسي لإيران ويسعيان إلى المزيد من الحروب والقتل في المنطقة

طهران-سانا

قال وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة الإيرانية العميد حسين دهقان إنه “لم يعد بوسع الأمريكيين إخفاء صورتهم البشعة والعدوانية خلف واجهة الشعارات الخادعة والطنانة” مشيرا إلى استمرار استراتيجية أمريكا والكيان الصهيوني في شن الحروب وسفك الدماء في المنطقة.

وردا على تصريحات وزير الدفاع الأمريكي اشتون كارتر التي حرض فيها دول الخليج على شن الحرب على إيران بين العميد دهقان اليوم أمام حشد من مديري وكوادر وزارة الدفاع وإسناد القوات المسلحة” إنه من الأجدر للوزير الأمريكي أن يلقي نظرة على ماضي أدائه في موقعه الوظيفي ويدرس مواقفه المتغطرسة ومن ثم يتحدث من الآن فصاعدا بمزيد من العقلانية والحيطة والحذر وإلا يورط أمريكا بمشاكل أخرى كالتي تواجهها في الصومال وأفغانستان والعراق واليمن وألا يستفز مشاعر دول المنطقة”.

وكان وزير الدفاع الأمريكي دعا دول الخليج “إلى تعزيز قواتها البرية وتشكيل قوات خاصة لمواجهة إيران”.

وأكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة الإيراني أن قوة إيران ونفوذها لا يأتيان من القوة العسكرية بمفردها بل من العزيمة والإرادة التي تمثلها الشعوب التي تخضع للاستبداد والمحرومة من حقوقها الأولية الانسانية في المنطقة والعالم والتي استحدثت سيلا عارما لمواجهة النزعة العدوانية والظالمة لنظام الهيمنة.

وشدد دهقان على أن وزير الدفاع الأمريكي وجميع الأمريكيين يعلمون علم اليقين أن التهديدات الخاوية لا تخيف إيران التي تمتلك رصيدا وخبرات واسعة في مواجهة عدوان وأطماع أمريكا وكذلك مساندة الشعوب المظلومة مشددا على أن مسار المقاومة ومواجهة نظام الهيمنة وعلى رأسه أميركا سيزداد قوة وصلابة لافتا إلى أن إيران تدعو لاستقرار وأمن المنطقة ودفعت ثمنا لذلك إلى الآن.

بدوره أكد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء حسن فيروز أبادي أن “أميركا والكيان الصهيوني الغاصب هما العدو الرئيسي لإيران” معتبرا أن قدرات إيران الدفاعية هي من أجل التصدي لمحاولاتهما إثارة الفتن.

وردا على التصريحات الأخيرة لوزير الدفاع الأميركي قال اللواء فيروز أبادي أن “ايران ليس لديها أي خلافات على الأرض والمصالح الوطنية مع أي من دول الجوار ولديها علاقاتها الدبلوماسية مع جميع هذه الدول”.

ونبه فيروز أبادي إلى سعي الأمريكيين وحلفائهم للإيقاع بين الدول الإسلامية مشيرا إلى أنه يبدو أن “جرائم القتل التي يرتكبها الإرهابيون التكفيريون في سورية والعراق واليمن ولبنان وأفغانستان وباكستان وشمال أفريقيا لم ترض بعد نهم أمريكا وحلفائها للمزيد من القتل”.

وأعرب فيروز أبادي عن الثقة بأن تصريحات كارتر تقوم على أساس معلومات خاطئة معتبرا أن “غياب الإدراك الصحيح لقضايا المنطقة لن يفضي إلى أي نتيجة”.

وكانت وزارة الخارجية الإيرانية أكدت في وقت سابق اليوم أن التصريحات التحريضية التي أطلقها وزير الدفاع الأمريكي ضد إيران تشكل دليلا على السياسة والإجراءات الأمريكية الرامية لزعزعة الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.