الحرب الروسية على الإرهاب.. محاضرة في ثقافي طرطوس

طرطوس-سانا

أكد المحلل السياسي اللبناني جوزيف أبو فاضل في محاضرته بعنوان “الحرب الروسية على الإرهاب..الأسباب.. التداعيات..النتائج” أن مشاركة القوات الجوية الروسية بالحرب على الإرهاب في سورية هي تأكيد لموقف موسكو ضد الإرهاب والتطرف.

وأشار أبو فاضل في محاضرته التي ألقاها بالمركز الثقافي العربي في طرطوس إلى أن قصف روسيا مواقع الإرهابيين في سورية وجه رسائل واضحة للغرب بأنها شريكة في الحرب على الإرهاب وأنها لن تسمح باستهداف سورية بعد أن ثبت أن ما يسمى “المعارضة المعتدلة” في سورية التي يتحدثون عنها لا وجود لها إلا إعلاميا وأن سورية تخوض حربا ضد مأجورين قدموا من مختلف بقاع الأرض.

ورأى أبو فاضل أن التحرك الروسي العسكري جاء مخيبا لآمال نظام رجب أردوغان وساهم في زيادة فرص الحل السياسي المدعوم من موسكو وتعزيز سقوط الحلم العثماني الساعي لتقسيم سورية بحجة إقامة ما يسمى مناطق آمنة على الحدود علما أن نجاح أردوغان في الانتخابات النيابية” سيطيل أمد الحرب وقد يدفع للدخول مباشرة في الأزمة” بعد الاكتفاء طوال السنوات الماضية بتسليح وتدريب التنظيمات الإرهابية المسلحة في مواجهة الدولة السورية.

وأكد أن الصمود الأسطوري للجيش العربي السوري والدعم الشعبي للقيادة أفشلا خطط الدول الراعية للإرهاب مبينا أن أسهم الحوار السياسي عادت للارتفاع بعد أن ثبت لهذه الدول عجزها عن تقويض الدولة السورية والاتجاه بالتالي لمحاولة الحد من الخسائر بانتظار الحلول دون أن يعني ذلك توقف هذه الدول عن بث السموم الإعلامية المنافية للحقائق.

حضر المحاضرة أمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي غسان أسعد وفعاليات رسمية وحزبية وأهلية.