القوات العراقية تقتل العشرات من إرهابيي داعش في مناطق عدة

بغداد -سانا

أعلنت قيادة العمليات العراقية المشتركة مقتل عشرات الإرهابيين بينهم متزعم مجموعة إرهابية تونسي الجنسية وتفكيك العديد من
العبوات الناسفة وتدمير أسلحة وعتاد وسيارات مفخخة في منطقة البو حياة بمحافظة الأنبار.

وأوضحت خلية الإعلام الحربي التابعة لقيادة العمليات أن وحدات الجيش نفذت عمليات في مناطق الحسينية وكميرة والعبادي والنعيمية والضابطية والعبيد في محيط بغداد أسفرت عن قتل أربعة إرهابيين واصابة عدد آخر منهم وتدمير العديد من العبوات الناسفة وسيارة تحمل رشاشا بمن فيها.

وأشارت الخلية إلى أن القوات الأمنية في قيادة عمليات بغداد قتلت تسعة إرهابيين وأصابت أربعة آخرين ودمرت أربع سيارات بمن فيها في منطقة الكرمة ضمن قاطع عمليات غرب بغداد كما دمرت ثمانية أوكار للإرهابيين ومنصة لإطلاق الصواريخ في منطقة البو سودة شمال بغداد.

وأكدت الخلية أن قوة من الفوج الثالث في اللواء الثالث قضت على إرهابي في منطقة الصبيحات وضبطت عبوتين ناسفتين في منطقة السور جنوب بغداد وفككت خمس عبوات ناسفة فيما حررت قوات من الشرطة الاتحادية مختطفا وألقت القبض على أحد الخاطفين في منطقة شارع المتنبي ببغداد فضلاً عن إلقاء القبض على عدد من المطلوبين.

ونفذت قيادة عمليات دجلة في محافظة بابل عملية أسفرت عن إلقاء القبض على مطلوبين وفق معلومات استخبارية.

من جهة أخرى أعلنت السلطة القضائية العراقية إحالة 36 متهماً بجريمة قاعدة سبايكر إلى محكمة الجنايات المركزية.

يذكر أن الهيئة التحقيقية القضائية المكلفة بملف مجزرة سبايكر كشفت منذ يومين وجود 13 متهماً جديداً اعترفوا بمشاركتهم بارتكابهم جريمة ضد المئات من عناصر الجيش في قاعدة سبايكر مشيرة إلى أن من بينهم أحد أقرباء متزعم تنظيم داعش الإرهابي أبو بكر البغدادي.

انظر ايضاً

القوات العراقية تلقي القبض على إرهابي في نينوى

بغداد-سانا أعلنت المديرية العامة للاستخبارات والأمن العراقية اليوم إلقاء القبض على إرهابي، وتدمير نفق تحت …