ملتقى استثنائي لرجال دين في درعا والسويداء: دعم الجيش في مواجهة الإرهاب واجب وضرورة وطنية- فيديو

درعا-سانا

أكد المشاركون في ملتقى استثنائي لرجال دين في درعا والسويداء أن دعم الجيش العربي السوري الذي يواجه الإرهاب ضرورة وطنية وأن أداء خدمة العلم هي “واجب شرعي” على الجميع لمواجهة ودحر التنظيمات الإرهابية التكفيرية عن كامل تراب الوطن.

ولفت المشاركون بالملتقى الذي أقيم اليوم في جامع الباسل بمدينة إزرع بعنوان “دعم الجيش العربي السوري واجب و ضرورة دينية وأخلاقية ووطنية” إلى أن كل محاولات بث الفرقة والخلاف بين أبناء الوطن الواحد باءت بالفشل نتيجة إيمان السوريين بجيشهم الباسل ودفاعهم عن وطنهم.

2

وأكد محافظ درعا محمد خالد الهنوس أن الجيش العربي السوري يدافع عن الوطن ويخوض حربا ضد إرهابيين تكفيريين لافتا إلى أهمية الالتحاق بالجيش لرفده بطاقات جديدة تدعمه في حربه ضد الإرهاب.

ونوه أمين فرع درعا لحزب البعث العربي الاشتراكي كمال العتمة برجال الدين الذين دعوا للحفاظ على الوطن والوقوف إلى جانب الجيش العربي السوري ودعمه ودرء الفتنة التي حاول البعض ترويجها لتخريب بنيان المجتمع السوري.

وأشار مدير أوقاف درعا والسويداء الشيخ أحمد الصيادي إلى أن الجيش العربي السوري حامي الوطن يدافع عن كل السوريين ضد التكفيريين مؤكدا أن دعم الجيش والالتحاق بالخدمة الإلزامية “واجب على كل قادر لأن حماية الوطن مسؤولية جميع أبنائه”.

3

بدوره أكد راعي كنيسة مارجرجس في مدينة إزرع الأب إيليا تفنكجي أن كل أبناء الوطن مطالبون بحمايته عند تعرضه للأزمات ولا يجوز تركه عند المحن داعيا إلى الوقوف صفا واحدا مع الجيش العربي السوري حتى تحقيق النصر على الإرهاب وداعميه.

ولفت الشيخ عبد الرحمن النمر إمام أحد مساجد السويداء إلى “فشل كل محاولات بث الفتنة بين أبناء السهل والجبل الذين اتحدوا في وجه كل المؤامرات” مشيرا إلى أن معركة مطار الثعلة في السويداء قدمت النموذج الأرقى في هذا الإطار حيث توحد أبناء الوطن الواحد جيشا وشعبا في مواجهة الإرهابيين.

حضر الملتقى علماء ورجال دين من محافظتي درعا والسويداء وعدد من أبناء مدينة إزرع.

انظر ايضاً

لجنة الانتخابات الرئاسية الإيرانية تعلن انتهاء عملية التصويت وبدء عملية فرز الأصوات

طهران-سانا أعلن المتحدث باسم لجنة الانتخابات الوطنية الإيرانية محسن إسلامي عن انتهاء عملية التصويت، وإغلاق …