استشهاد شاب فلسطيني برصاص جنود الاحتلال الإسرائيلي برام الله

رام الله-الضفة الغربية-سانا

استشهد شاب فلسطيني اليوم برصاص جنود الاحتلال الإسرائيلي في قرية بدرس غرب رام الله بالضفة الغربية ليرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين اليوم إلى ثلاثة.

ونقلت وكالة معا الفلسطينية عن وزارة الصحة الفلسطينية قولها إن “الشاب لافي يوسف عوض 22 عاما من قرية بدرس غرب مدينة رام الله استشهد برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي”.

وأشارت الوزارة إلى أن الشاب عوض أصيب برصاصة اخترقت الجزء الأيسر من البطن حيث وصل إلى مجمع فلسطين الطبي بحالة حرجة للغاية ليعلن عن استشهاده في وقت لاحق متأثرا بإصابته.

وكانت مواجهات عنيفة اندلعت في قرية بدرس بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي وأصيب فيها عدة شبان قبل أن يقوم قناص إسرائيلي باستهداف الشاب عوض فأطلق عليه رصاصة من مسافة قريبة في البطن.

وباستشهاد الشاب عوض يرتفع عدد الشهداء منذ بداية تشرين الأول إلى 86 منهم 18 طفلا و4 سيدات وفقا للوكالة.

كما أفاد المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة بأن 17 فلسطينيا أصيبوا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب الشريط الشائك الذي يفصل القطاع عن الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.

وقال الطبيب أشرف القدرة “أصيب 17 فلسطينيا بالرصاص الحي الذي أطلقته قوات الاحتلال في المواجهات بمناطق مختلفة في القطاع” مشيرا إلى أن اثنين من المصابين في “حالة خطرة”.

يذكر أن فلسطينيين اثنين هما حسن جهاد البو ومحمود محمد عيسى الشلالدة استشهدا في وقت سابق اليوم برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة الخليل بالضفة الغربية.