الشريط الإخباري

الأزمة.. اعتداء على منظومة الأسرة.. ندوة حوارية في كنيسة سيدة دمشق

دمشق-سانا

ناقش مشاركون في ندوة حوارية نظمها المنتدى الوطني السوري “قيد التأسيس” في قاعة كنيسة سيدة دمشق مساء اليوم آثار الأزمة الراهنة على منظومة الأسرة السورية وهجرة الشباب.

2

وخلال الندوة التي حملت عنوان “الأزمة.. اعتداء على منظومة الأسرة” أوضحت الدكتورة في علم النفس ارليت القاضي أهمية دور الأسرة بتماسك المجتمع ولا سيما بعد حملات الهجرة التي تروجها وتخطط لها دول الغرب منذ زمن طويل لإضعاف المجتمع السوري مشيرة إلى أن تعزيز الوعي لدى الأسرة له دور كبير بمعالجة الآثار النفسية والجسدية التي خلفتها الأزمة الراهنة عند بعض أفرادها ولا سيما الأطفال.

بدوره رئيس جامعة القلمون الخاصة الدكتور نبيل البطل تحدث عن منعكسات الأزمة وتداعياتها وتأثيرها على الأسرة السورية مشيرا إلى أن الحرب الإرهابية التي تشهدها سورية تأتي تنفيذا للأطماع الاستعمارية والفكر التكفيري الذي تتزعمه السعودية.

3

وأشار أمين سر المنتدى المهندس سامي السرياني إلى أن تأسيس المنتدى جاء لإدراج منهاج عمل وطني تطوعي بهدف إعداد الشباب وتحفيزهم على الالتحاق بالجيش العربي السوري وحماية الوطن كما يولي المنتدى الاهتمام بالتربية والتعليم وإقامة الندوات التثقيفية والمساهمة بمعالجة الآثار السلبية على الأسرة السورية.

4

حضر الندوة أمين عام الحزب الشيوعي السوري الموحد حنين نمر والباحث اللبناني ميخائيل عوض.

وكان المنتدى نظم لقاء حواريا تحت عنوان “هجرة المسيحيين ليست قدرا” أواخر أيار الماضي في قاعة كنيسة الصليب المقدس بدمشق ناقش خلاله محاور تاريخ المسيحية في سورية والإسهام في الدفاع عن الوطن والوجود ورؤية مستقبلية بين الواقع والآفاق.