شخصيات لبنانية:المقاومة مصرة على دحر الإرهاب وهزيمة التنظيمات الإرهابية التكفيرية

بيروت -سانا

أكد نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ نبييل قاووق أن المقاومة مصرة على دحر الإرهاب وهزيمة جميع التنظيمات الإرهابية ومنها داعش والنصرة.

وقال قاووق خلال احتفال في بلدة عيتا الشعب الجنوبية إن التفجيرات الإرهابية في برج البراجنة بالضاحية الجنوبية لن تغير موقف المقاومة في مواجهة الخطر الارهابي التكفيري أو استكمال المعركة لاستئصال البؤر الإرهابية.

ولفت قاووق الى انه لم يعد سرا هوية الدول العربية والإقليمية التي تدعم تنظيم “داعش” الارهابي من أجل إسقاط سورية المقاومة واضعاف المقاومة في لبنان ولم يبق امام هذه الدول إلا المزيد من الاحباط واليأس.
بدوره أكد وزير الصناعة اللبناني حسين الحاج حسن على استمرار المقاومة في محاربة الارهاب والتنظيمات التكفيرية .

وأوضح الحاج حسن في كلمة في حفل افتتاح المعرض البيئي الأول في صور أن أميركا تدعم العصابات الارهابية التكفيرية عبر بعض الدول العربية التي تعمل على تمويل الإرهابيين ونقلهم وتبث فكرهم وسمومهم عبر فضائياتها وأقمارها الاصطناعية.

بدوره دعا رئيس حزب التوحيد العربي اللبناني وئام وهاب الجميع الى الإنضمام للحرب ضد الإرهاب الذي يتخذ من سورية والعراق وليبيا ساحات للإنطلاق والى توفير كل الدعم للجيش العربي السوري والعراقي والمصري لضرب الإرهاب في الساحات الثلاث المذكورة.

وطالب وهاب الجميع بوقفة جادة في مواجهة كل التنظيمات الإرهابية وتحميل الانظمة التي تشجع وتدعم الإرهاب وخاصة نظام أردوغان المسؤولية الكاملة عن مثل هذه الأعمال.

بدوره أكد رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق سليم الحص أن التطرف والإرهاب المستنكر الذي ضرب الضاحية الجنوبية لبيروت والعاصمة الفرنسية باريس ليل أمس ينهل من منهل واحد وبات يمتلك من الامكانيات التي تهدد امن البشرية والسلم العالمي موضحا أن هذه الامكانيات ما كانت لتتوسع لولا الدعم المادي والتسهيل الذي ما زال مستمرا للتنظيمات الإرهابية من قبل بعض الدول لتحقيق أهداف ومصالح وسياسات مشبوهة.

واشار الحص في بيان له اليوم إلى أن الارهابيين مازالوا يتلقون الدعم المالي والسلاح من دول عربية وغربية معروفة مشددا على ان “الإرهاب لن يبقى محصورا بمكان او زمان وانه سينقلب على داعميه ومشغليه في نهاية المطاف”.

وقال الحص إن “المطلوب ايجاد اطار دولي فعال لمواجهة هذا الإرهاب وردع داعميه”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

شخصيات لبنانية تؤكد على مواصلة المقاومة ضد العدو الإسرائيلي

بيروت-سانا جدد نائب رئيس المجلس التنفيذي اللبناني في حزب الله الشيخ علي دعموش التأكيد على …