لافروف يدعو خلال لقائه كيري إلى التصدي بحزم للإرهاب

فيينا – سانا

دعا وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى التصدي بحزم للإرهاب وعدم إظهار أي قدر من التسامح معه.

وقال لافروف خلال لقائه نظيره الأمريكي جون كيري في فيينا اليوم قبيل عقد اجتماع دولي حول سورية “إن الرئيس فلاديمير بوتين أعرب عن تضامنه مع الشعب الفرنسي ونحن لا ننسى الهجمات الإرهابية في العراق ولبنان خلال اليومين الماضيين والتي أزهقت أرواح الكثيرين ولا يمكننا أن نكون متسامحين مع الإرهابيين ولا يجب أن يكون هناك أي تبرير لتصرفات تنظيمي داعش وجبهة النصرة الإرهابيين.

كانت العاصمة الفرنسية باريس شهدت سلسلة هجمات إرهابية نفذها انتحاريون ومسلحون وأسفرت عن مقتل 128 شخصا وأكثر من 250 جريحا.

واستهدفت الهجمات 6 مواقع مختلفة هي استاد دو فرانس الدولي الذي كان يشهد مباراة بين فرنسا وألمانيا بحضور الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ومسرح باتاكلان الذي كان يقدم حفلة لموسيقا الروك وحي فولتير ومطعم ياباني ومقهى في شارع شارون ومطعم في شارع أليبير ومطعم في شارع لافونتين أوروا.

ظريف قبيل مغادرته إلى فيينا: تجب مكافحة الإرهاب والتطرف على مستوى عالمي

إلى ذلك أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف ضرورة مكافحة الإرهاب والتطرف على مستوى عالمي.

وأشار ظريف في تصريح لوكالة أنباء الإذاعة والتلفزيون الإيرانية قبيل مغادرته طهران متوجها إلى العاصمة النمساوية فيينا للمشاركة في الاجتماع الدولي حول سورية إلى أن مشاركته في هذا الاجتماع تهدف للبحث مع نظرائه حول سبل مكافحة هذه الآفة العالمية.

وحول الهجمات الإرهابية التي هزت باريس الليلة الماضية أوضح ظريف أن هذه الأحداث أثبتت بأن الإرهاب والتطرف يشكلان تهديدا عالميا وأن مكافحتهما بحاجة إلى تعاون عالمي شامل لافتا إلى أن بلاده ستنشط بصورة جادة في هذا السياق.

وجدد ظريف إدانته للأعمال الإرهابية بكل أشكالها مشددا على أن الشعب الإيراني كضحية للإرهاب يعارض جميع الأعمال الإرهابية دوما كما أن إيران هي في الخط الأمامي لمكافحة الإرهاب.

انظر ايضاً

لافروف: روسيا تدعو إلى إدارة عادلة للمجال الرقمي العالمي

موسكو-سانا أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف دعوة بلاده إلى إدارة عادلة للمجال الرقمي العالمي،