شيخ الأزهر: “داعش” الإرهابي استخدم خطابا دينيا مغشوشا احتال به على شباب المسلمين

القاهرة-سانا

أدان الدكتور أحمد الطيب شيخ الازهر تنظيم “داعش” الإرهابي “الذي يفهم النصوص الدينية حسب الهوى ويوجه الدين لهواه بخطاب ديني مغشوش احتال به على شباب وفتيات المسلمين الذين انخرطوا في التنظيم طلبا للجنة بزعمهم”.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الاوسط إن شيخ الازهر اقترح خلال افتتاح فعاليات مؤتمر الدورة الـ 25 لمؤتمر المجلس الدولي الذي يعقد بعنوان “رؤية الأئمة والعلماء في تجديد الخطاب الديني ومواجهة الفكر المتطرف” وذلك في قاعة المؤتمرات بمدينة الاقصر في مصر والذي يستمر يومين “اللجوء لاجتهاد جماعي تتم دعوة كبار علماء المسلمين له ممن يحملون هموم الأمة ومشكلاتها ولا تبرقهم الدنيا لينظروا في القضايا المتعلقة بالإرهاب والتكفير والعمل المسلح واستباحة دم المواطنين بالقتل”.

وطالب شيخ الازهر العلماء وفق مسوءوليتهم بأن يجددوا الانظار بشأن الأمور والقضايا المختلف عليها وباستنهاض الامة وعلمائها لبحث تلك القضايا.

وأشار الدكتور الطيب إلى أن الأزهر على استعداد تام لتحقيق هذا الهدف النبيل لتقديم العون للمسلمين في العالم لحسم القضايا التي يثور حولها خلاف فقهي مشددا على مسؤولية العلماء والمفكرين لما يحدث للمسلمين اليوم وضرورة القيام بدورهم للتعرف على ما يحدث الان من مستجدات ومتغيرات عالمية وإبداء الرأي بشأنها.

من جهته أكد وزير الأوقاف المصري محمد مختار جمعة ضرورة صياغة جديدة للفكر العربي والإسلامي بشكل يسهم في تجديد الخطاب الديني والفكري والتعليمي والثقافي والإعلامي.

ويشارك في المؤتمر ممثلون عن بعض وزراء الأوقاف والشؤون الدينية والمفتين بمختلف الدول العربية وممثلو الجاليات الإسلامية في الخارج وعلماء وأئمة من مختلف المحافظات المصرية.

انظر ايضاً

الأزهر: الإرهاب سيطول الجميع إن لم يتنبه المجتمع الدولي لخطره الداهم

القاهرة-سانا حذر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر من أن الإرهاب سيطول جميع الشعوب والدول إن …