الأمن اللبناني يقبض على إرهابيين شاركا في التخطيط لتفجيري برج البراجنة

بيروت-سانا

أوقفت الأجهزة الأمنية اللبنانية إرهابيين شاركا في التخطيط للتفجيرين الإرهابيين في برج البراجنة وتمويلهما.

وأعلنت المديرية العامة للأمن العام في لبنان أنها تمكنت من توقيف اللبناني ابراهيم أحمد رايد والسوري مصطفى أحمد الجرف وأنه بالتحقيق معهما بإشراف النيابة العامة العسكرية اعترف الأول بمشاركته مع آخرين في التخطيط للعملية الانتحارية الإرهابية.

وأوضحت المديرية أن الإرهابي رايد “قام بنقل أحد الإنتحاريين من الأراضي السورية إلى شمال لبنان ومن ثم الى منطقة بيروت وتسليمه المتفجرات التي جرى نقل كميات منها إلى داخل لبنان إضافة إلى صواعق وأسلحة فردية” لافتة إلى أنه كان يتلقى أوامره وتعليماته مباشرة من أحد متزعمي تنظيم “داعش” في سورية ويدير شبكته الارهابية الموزعة في طرابلس والأشرفية وبرج البراجنة.

وأضافت المديرية أن الإرهابي الجرف اعترف بإقدامه على تحويل أموال لأعضاء الشبكة المشار إليها وضبط بحوزته كمية كبيرة من الأموال مشيرة إلى أن الموقوفين أحيلا مع المضبوطات إلى النيابة العامة العسكرية ولا تزال الأجهزة المعنية في الأمن العام اللبناني وبإشراف القضاء المختص تلاحق باقي أفراد الشبكة الارهابية ليصار إلى توقيفهم.

وكان تفجيران إرهابيان نفذهما انتحاريان يوم الخميس الماضي استهدفا المدنيين في حي برج البراجنة بضاحية بيروت الجنوبية وأسفرا عن استشهاد أكثر من 43 شخصا وجرح العشرات بينهم أطفال ونساء.

انظر ايضاً

الأمين العام للأمم المتحدة يدين التفجيرين الإرهابيين في بيروت: عمل حقير

نيويورك-سانا أدان الامين العام للامم المتحدة بان كي مون التفجيرين الارهابيين اللذين استهدفا الضاحية الجنوبية …