الشريط الإخباري

فرع الشبيبة في حماة يطلق المرحلة الثانية من المسابقة الوطنية للمواهب الفنية الشابة

حماة-سانا

أطلق فرع منظمة اتحاد شبيبة الثورة في حماة اليوم المرحلة الثانية من المسابقة الوطنية للمواهب الفنية الشابة في مجالات الغناء الإفرادي والعزف الإفرادي والفنون الجميلة والشعبية والمسرح والتمثيل على مستوى الروابط والتي تستمر حتى مطلع الأسبوع المقبل.

وأوضح محمد تفتنازي أمين فرع شبيبة حماة في تصريح لـ سانا أن المسابقة التي حملت شعار “الشباب عماد الوطن ودرعه” تأتي انطلاقاً من الأهداف العامة لمنظمة الشبيبة في مجال الأنشطة الفنية بغية تطوير وتنمية المواهب الفنية وإظهار ما يمتلكه الشباب من طاقات وتقديمها بشكل يليق بأصالة الفن السوري ومتطلبات جيل الشباب.

وأضاف ان قيادة فرع شبيبة حماة شكلت وبالتعاون مع دائرة المسارح والموسيقا والأنشطة الفنية بمديرية التربية لجانا مختصة لاختبار الطلاب المشاركين من صفوف السابع والثامن والأول والثاني الثانوي في مجالات العزف والغناء الإفرادي والفنون الجميلة والفنون الشعبية والمسرح والتمثيل مبينا أن الطلاب المتأهلين من هذه المرحلة سيشاركون في المرحلة التي ستقام على مستوى الفرع يومي  29 و 30 من الشهر الجاري.

من جانبه بين إياد موسى رئيس مكتب الفنون أهمية المسابقة في التعرف على الشباب الموهوبين في هذه الفنون ومساعدتهم على استحضار طاقاتهم وأفكارهم الإبداعية الكامنة لتحويلها إلى عناصر جمالية جديرة بالاهتمام.

يشار إلى أن عدد الطلاب المشاركين في المرحلة الأولى من المسابقة والتي أقيمت على مستوى الوحدات خلال الفترة بين 1 و 12 من الشهر الجاري وصل إلى 500 طالب وطالبة.

سهاد حسن