الشريط الإخباري

إدارة تنظيم المهرجانات والكرنفالات الدولية تكرم عددا من أسر الشهداء-فيديو

دمشق-سانا

كرمت إدارة تنظيم المهرجانات والكرنفالات الدولية “برنامج تلي ماتش سورية” بالتعاون مع قيادة فرع دمشق لطلائع البعث مساء اليوم عددا من أسر شهداء الجيش العربي السوري ضمن احتفالية بعنوان “أرض الياسمين” على مسرح المركز الثقافي في كفرسوسة بدمشق.

1وأشار المدير العام للمهرجانات والكرنفالات الدولية الدكتور هنائي داوود إلى تضحيات الشهداء الذين روت دماوءهم الأرض السورية دفاعا عن الوطن وكرامة أبنائه لتبقى سورية عزيزة قوية وقال.. نكرم الشهداء لانهم كرسوا ثقافة الحياة .

ولفت الشيخ عبد السلام الحراش خلال الفعالية إلى ان سورية ستنتصر بفضل تضحيات وبطولات الجيش العربي السوري وقال .. سورية للسوريين.. والارهاب وأسياد الإرهابيين الى زوال.. وفي حضرة الشهداء لا شيء يعلو فوق ارواحهم وفي كلمة اسر الشهداء اشارت امين فرع دمشق لطلائع البعث شفيعة سلمان الام لشهيدين الى ان النصر الذي يحققه الجيش العربي السوري هو نصر للخنساوات السوريات مضيفة إن منظمة طلائع البعث تربي الاجيال على التعلم بالقدوة ليكون الشهداء قدوة لرفاقهم معربة عن تقديرها لكل من قام بدوره تجاه مؤسسته وتجاه وطنه ولن تغريه الهجرة والاغتراب.

وفي تصريح لـ سانا أوضح مدير مكتب شؤون الشهداء اللواء جابر سلمان ان تكريم الشهداء هو تأكيد على اللحمة الوطنية وترسيخ لمبدأ التفاني من أجل الوطن وانطلاقا من الوفاء للدماء الطاهرة التي بذلت ورسالة بان الوطن لم ولن ينساهم لانهم بما قدموه حافظوا على وحدة الوطن وعزته.

واعرب ذوو الشهداء عن افتخارهم بما قدموه من تضحيات منوهين بمبادرة إدارة تنظيم المهرجانات والكرنفالات الدولية وما قدم من فقرات فنية معبرة مؤكدين ان ايمانهم بالتضحية من أجل الوطن هو ما كرس لديهم التمسك بالأرض والذود عنها.

تخلل حفل التكريم عروض ولوحات فنية وغنائية وشعرية وتمثيلية تحاكي الواقع السوري من جراء الأزمة وتوزيع منح دراسية مجانية لذوي الشهداء المكرمين.