صحيفة الوفاق الإيرانية: القمة الإيرانية الروسية المرتقبة دليل على قوة التحالف الاستراتيجي بين إيران وروسيا

طهران-سانا

أكدت صحيفة الوفاق الإيرانية أن القمة المرتقبة بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وقائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي خامنئي في طهران اليوم دليل على قوة التحالف الاستراتيجي الروسي الإيراني الذي سيكون له الأثر البالغ على العديد من القضايا في المنطقة.

وقالت الصحيفة في مقال لها اليوم للكاتب احمد القزويني بعنوان “القمة الإيرانية الروسية تثبيت للتحالف الإستراتيجي وحسم لقضايا عدة” إن “القمة الروسية الإيرانية ستحسم كما هو متوقع الكثير من الأمور خاصة فيما يتعلق بالأزمة في سورية حيث سيتم التشديد على حماية الدولة السورية ومنع انهيارها والتأكيد على ان الشعب السوري هو من يقرر مصيره بنفسه من خلال إجراء انتخابات تشارك فيها كل فئات الشعب”.

وأوضح الكاتب أنه لم يعد للغرب والولايات المتحدة خصوصاً أي مبررات للتدخل في شؤون دولة ذات سيادة مثل سورية وتفرض عليها اي شيء وبالتالي فإن مثل هذا المنطق لا يمكنه الصمود أمام منطق التحالف الروسي الإيراني الذي يطالب بالاحتكام إلى الانتخابات وصناديق الاقتراع في سورية.

وتابع أن زيارة بوتين لطهران تأتي في ظل ما يحققه سلاح الجو الروسي من انجازات في اطار استهدافه لمواقع الإرهابيين في سورية.

وأشار من جهة ثانية إلى الهلع الذي أصاب الغرب بفعل التهديدات الإرهابية والتي أحدثت تغييرات في مواقفها خاصة فرنسا التي شهدت تحولاً كبيراً في خطابها حيث باتت تعتبر محاربة الإرهاب أولوية بعد الهجمات الإرهابية الأخيرة في باريس لافتا إلى أن السياسة الغربية الجديدة هي في الواقع تسليم لمنطق طالما نادى به محور الممانعة في المنطقة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مرتيني يناقش مع المعنيين في درعا سبل تطويرها السياحة الداخلية والشعبية

درعا-سانا تركز اجتماع وزير السياحة المهندس محمد رامي مرتيني مع الجهات المعنية في محافظة درعا …