الشريط الإخباري

لجنة الإغاثة بالقنيطرة: إحداث مركز إقامة جديد للأسر المهجرة وتأمين سلات غذائية

القنيطرة – سانا

وافقت لجنة الاغاثة الفرعية بمحافظة القنيطرة على احداث مركز إقامة مؤقت جديد للأسر المهجرة في الثانوية الشرعية بخان أرنبة بدلا من المركز القديم في مدرسة خان أرنبة المحدثة.

وأوضح محافظ القنيطرة احمد شيخ عبد القادر خلال اجتماع اللجنة اليوم ان الغاية من احداث المركز الجديد تخفيف الأعباء عن العائلات المهجرة واستثمار مدرسة خان أرنبة في العملية التعليمية داعيا الى النهوض بواقع العمل الإغاثي وتطويره وعدم حصر عمل اللجنة في تأمين السلات الغذائية.

وطلب عبد القادر من عضو المكتب التنفيذي المختص ومديري التربية والشؤون الاجتماعية والفعاليات الاهلية متابعة واقع الأسر المهجرة في تجمع جديدة الفضل ومراكز الاقامة المؤقتة على ارض المحافظة وتجمعات النازحين بريف دمشق ووضع خطة عمل لترميم وتأهيل وصيانة عدد من مراكز الاقامة المؤقتة.

واستعرض عضو المكتب التنفيذي لقطاع الصحة والشؤون الاجتماعية زايد الطحان خطة عمل اللجنة خلال العام القادم لجهة أعمال الصيانة واعادة تأهيل عدد من مراكز الاقامة المؤقتة في خان أرنبة وغالية فرحات والبطيحة وسعد سعد ومعسكر الصاعقة بالعتم.

وأشار رئيس فرع الهلال الأحمر العربي السوري بالقنيطرة الدكتور جمعة الحسن إلى أن الفرع بصدد تزويد  106 أسر من أبناء القنيطرة يسكنون في مدينة جرمانا بريف دمشق بالسلات الغذائية والصحية اضافة الى تزويد العائلات العائدة الى تجمع الحسينية بالمساعدات الاغاثية مؤكدا استمرار العمل لتفعيل شعبة الهلال الأحمر في تجمع جديدة الفضل للنازحين بريف دمشق.

ولفت مدير الصحة الدكتور عوض العلي إلى أن المديرية تعمل على صيانة وتأهيل المركز الصحي في تجمع الكسوة الشرقي خلال الفترة القادمة فيما أوضح مدير التربية فوزات الصالح أنه تم البدء بتدريس المنهاج / ب/ المتعلق بالطلاب المهجرين في عدد من المدارس لتمكينهم من متابعة تحصيلهم الدراسي.

وكان أعضاء لجنة الإغاثة الفرعية بالقنيطرة شددوا خلال اجتماعهم الأخير على ضرورة استكمال توزيع المعونات الغذائية على الأسر والعائلات المهجرة والمتضررة التي لم تحصل على مخصصاتها من المساعدات.